الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:19 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عُثر عليه مذبوح.. مستشفى سوهاج الجامعي ينقذ حياة طفل في جراحة استغرقت 3 ساعات

مستشفى سوهاج الجامعي
مستشفى سوهاج الجامعي

نجح فريق طبي بوحدة جراحة الوجه والفكين وأورام الرأس والرقبة بمستشفي سوهاج الجامعي في إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 12 عامًا، عُثر عليه مذبوحًا، إثر تعرضه لمحاولة سرقة دراجة نارية "توك توك" قيادته، أعلى كوبري طما العلوي على النيلدائرة مركز شرطة طما شمالي المحافظة.

من جانبه قال الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج في تصريحات صحفية، اليوم الاربعاء، إن المريض نقل على الفور لاستقبال الجراحة، وجرى تعامل الأطباء معه بحرفية شديدة للسيطرة على النزيف، وضبط العلامات الحيوية للمريض، ونقل إلى غرفة العمليات، وجرى التعامل مع الحالة بواسطة فريق طبي ضم أطباء من وحده جراحة الوجه والفكين، وقسمي الأنف والأذن والحنجرة والتخدير.

وأضاف "عبدالخالق: أنه عند فحص المصاب تبين وجود قطع في الأوردة والشرايين الرئيسية بالرقبة، وتهتك في عضلات الرقبة وقطع في الحنجرة، موضحًا أن الجراحة استغرقت 3 ساعات متواصلة، جرى خلالها السيطرة على النزيف وإعادة توصيل المجرى الهوائي ورتق عضلات الرقبة.

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أن الجراحة جرت تحت إشراف كلًا من الدكتور كمال الشرقاوي والدكتور أحمد جابر حسانين والدكتور طارق فتوحي والدكتور إسلام عامر، أساتذة وحدة جراحة الوجه والفكين وأورام الرقبة.

اقرأ أيضًا:

العثور على جثة قهوجي داخل مسكنه بسوهاج.. والتحريات تكشف اللغز

www.altreeq.com/376060

وضم الفريق الطبي الدكتور محمود صبحي مدرس مساعد جراحة الوجه والفكين وأورام الرأس والرقبة، الدكتور حاتم الشاذلي أخصائي جراحة الوجه والفكين وأورام الرأس والرقبة، الدكتور كيرلس ناجي طبيب مقيم جراحة، ومن قسم الأنف والأذن والحنجرة الدكتور خالد سمير مدرس مساعد، الدكتور عمرو الشريف طبيب مقيم، ومن قسم التخدير الدكتور إسلام العسيري مدرس مساعد التخدير، الدكتور محمود عادل معيد، والدكتور زياد أحمد والدكتور أحمد مختار أطباء مقيمين.