الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:07 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«آية» الطفلة المعجزة.. ولدت تحت حطام الزلزال ولم يتبق أحد من أسرتها

الرضيعة ولدت بأعجوبة تحت الركام وبقيت على قيد الحياة (الفرنسية)
الرضيعة ولدت بأعجوبة تحت الركام وبقيت على قيد الحياة (الفرنسية)

انتشل سكان وعمال إنقاذ في منطقة جنديرس في شمال سوريا، رضيعة ولدت بأعجوبة تحت الأنقاض، وظلت متصلة عبر الحبل السري بوالدتها التي لقيت مصرعها بعدما دمر الزلزال منزل الأسرة.

أبصرت الطفلة المسكينة النور يتيمة، فيما مات أفراد أسرتها جميعا، والدها عبدالله المليحان ووالدتها عفراء مع أشقائها الأربعة، بالإضافة الى عمتها.

خليل السوادي أحد أقرباء العائلة قال بصوت مبحوح في حالة تأثر شديد لوكالة فرانس برس الثلاثاء: "كنا نبحث عن أبو ردينة (خليل) وأسرته، عثرنا في البداية على شقيقته ثم وجدنا أم ردينة وكان هو بجوارها".

أسرة الطفلة آية

وأضاف: "سمعنا صوتا مكتوما عندما كنّا نحفر، سبحان الله، أزلنا التراب لنجد الطفلة مع الحبل السري، قطعناه ونقلها ابن عمي الى المستشفى".

الرضيعة ولدت بأعجوبة تحت الركام وبقيت على قيد الحياة

من جهته، قال طبيب آية الطفلة المعجزة بعد تمكن الأهالي من إنقاذها عقب ولادتها تحت أنقاض منزلها في منطقة تسيطر عليها المعارضة شمال سوريا، إنها بصحة جيدة.

وآية هو الاسم الذي أطلقه عليها طاقم المستشفى، بعدما أصبحت الناجية الوحيدة في أسرتها التي بقيت على قيد الحياة من الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة جنديرس بريف حلب فجر أول أمس الاثنين.

الطفلة آبة

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية، عن حال الصغيرة أنها أبصرت النور يتيمة، بينما لقي أفراد أسرتها جميعا مصرعهم، وهم: والدها عبد الله المليحان ووالدتها عفراء مع أشقائها الأربعة، فضلا عن عمتها، ودمر الزلزال منزلهم المكون من 4 طوابق.

منزل الأسرة

وقال الطبيب هاني معروف، إنه عندما كان يتفقد الطفلة في قسم الحضانات بالمستشفى، وجد أنّ حالتها مستقرة، لكن بعض ضلوعها مكسورة، وهذا سيشفى بمرور الوقت.

وولدت الرضيعة آية تحت الأنقاض، وقام أحد رجال الإنقاذ بقطع الحبل السري بسكين وانتشلها، ووصلت إلى المستشفى محمولة على يد جار لأسرتها.

جار الطفلة آية يحملها إلى المستشفى

ووثق ناشطون سوريون في مقطع فيديو لحظة انتشال الطفلة بعد ولادتها تحت حطام منزلها المدمر جراء الزلزال في مدينة جنديرس.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو بشكل واسع، وهو يظهر لحظة إخراج الطفلة من منطقة الحطام، فيما قال ناشطون إن أمها ولدتها وماتت لتلحق بكامل أسرتها.

اقرأ أيضا: براءة تحت الأنقاض.. طفل سوري فقد عائلته في الزلزال المدمر ونجا وحده