الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:17 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مافيش خبز وبغطي ابني بمصلية».. معاناة أسرة سورية تضررت من الزلزال

سورية تحكي معاناتها في تلركيا بعد الزلزال
سورية تحكي معاناتها في تلركيا بعد الزلزال

بيوت مدمرة، وأسقف منهارة، ومدن هاجرها الأشخاص جراء زالزال ضرب جميع ولايات تركيا وسوريا، فإذا كان الأموات تحت الأنقاض والركام، فالأحياء يعيشون لحظات من الخوف بمخيمات جماعية وجوامع في درجة حرارة تصل تحت الصفر.

وسط المدن المنكوبة تندمج صرخات الأموات والأطفال في آن واحد، حتى لا يستطيع الأشخاص تمييز ما يحدث عبر لقطات شاشات التلفيزيون.

الهزات الأرضية مازالت مستمرة

وفي ظل الصعوبات والمصائب تحكي سيدة تدعى «آلاء» من ولاية عازي عنتاب، ـن الهزات الأرضية ما زالت مستمرة بشكل خطير، ومريب حتى دمرت عدد كبير من المباني والبيوت.


وأضافت في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن السلطات التركية فصلت الغاز الطبيعي وتدفئات البيوت وقت الهزة الأرضية الأولى لأن بواري الغاز والأفران انفجرت، موضحة أنه لا يوجد طعام وحتى الخبز قليل جدا.

اقرأ أيضا:ماتت محتضنة ابنتي.. أب مكلوم يروي مأساته بعد وفاة بناته وزوجته بسوريا

هربوا من المنزل

وتابعت أنهم هربوا من المنزل لأنه كاد أن يسقط بهم ومكثوا بالسيارة بالأراضي الفارغة، حتى رصدوا مكان بأحد الجوامع بتركيا يختبأ فيه عدد كبير من الأشخاص، موضحة أن الطقس غير مستقر بين سقوط أمطار وثلوج.

ولفتت إلى أن هناك تجمعات للناس في جامعة غازي عنتاب وجميع الأشخاص نائمين على الأرض بمفارش خفيفة لا تشبع تدفئتهم من البرد القارس.

اقرأ أيضا:360 مبنى مدمر.. ناشط إعلامي يكشف لـ«الطريق» الأوضاع في سوريا الشمالية

متى سنعود إلى المنزل؟

وأشارت إلى أن طفلها حزين للغاية، ولا يعرف ما الذي يدور من حوله ودائما يسألهم "متى سنذهب إلى المنزل؟"، موضحة أن لسانها عجز عن تهدئته فكل ما أفعله الصراخ بوجه حتى يهدأ وينام، مضيفة" "مافيش بطاطين وبغطي ابني بمصلية".

اقرأ أيضا: رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في البحر الأحمراليوم

اقرأ أيضا:ولادة دون جراحة.. «الأطباء» تتحرك ضد محمد الدمياطي طبيب النساء المثير للجدل