الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:36 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر: «انفطرت قلوبنا ألما جراء الزلزال العنيف في تركيا وسوريا»

قال فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، انفطرتْ قلوبنا ألمًا؛ بسبب المشاهد المروعة جراء الزلزال العنيف الذي ضرب سوريا وتركيا، أدعو العالمَ للانتفاضة من أجل إغاثة المحاصرين والمنكوبين.


وكتب شيخ الأزهر، عبر صفحة الرسمية علي الفيسبوك، أدعو العالمَ للانتفاضة من أجل إغاثة المحاصرين والمنكوبين، وتقديم يد العون والمساعدة للجرحى والمشردين، والإسراع لإنقاذ الأرواح من تحت الأنقاض.. اللهم رحماك بعبادك المستضعفين.

اقرأ أيضًا: مفتي الجمهورية: لا مانع خضوع الحجامة لمظلة العلم لتحديد مدى مواءمتها

على جانب آخر، تواصل وزارة الأوقاف، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية عقد مجالسها العلمية، حيث ينعقد مجلس الأحاديث السادس لاستكمال قراءة وشرح وتفسير أحاديث كتاب: موطأ الإمام مالك بن أنس رضي الله عنه، بمسجد الإمام الحسين -رضي الله عنه- بالقاهرة، يوم الأحد 2/12/2023 م، بعد الصلاة العصر مباشرة على يد كبار علماء الحديث بجامعة الأزهر.


يأتي ذلك في إطار الدور الرائد الذي تقوم به وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير وأهمية فهم مقاصد السنة النبوية الشريفة.

يذكر أن مجلس الحديث يعقد مرتين في الشهر، وتم تحديد المجلس الأول ليوم الأحد الثاني من كل شهر، وتم تحديد المجلس الثاني ليوم الأحد الرابع من كل شهر ميلادي، وسيتم أيضًا منح شهادة استماع لأولئك الذين يحضرون المجلس بانتظام عن طريق تسجيل أسماء الحاضرين الراغبين في الحصول على شهادة جلسة استماع.