الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الجامع الأزهر: فتح باب التقديم للالتحاق برواق العلوم الشرعية والعربية

أعلن الجامع الأزهر، عن فتح باب التقدم لالتحاق الدارسين برواق العلوم الشرعية والعربية، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.


وأضاف الجامع الأزهر، في بيان صدر عنه اليوم، إتاحة التقدم في المرحلة التمهيدية لجميع الفئات والأعمار الحاصلين على جميع المؤهلات الدراسية الأزهرية وغير الأزهرية، على مستوى جمهورية مصر العربية، وذلك وفقا للشروط التالية:

• يحق للحاصلين على الإعدادية الأزهرية، أو أحد المعاهد الشرعية المعتبرة الالتحاق مباشرة بالمرحلة المتوسطة المستوى الأول.

• يحق للحاصلين على الثانوية الأزهرية، والحاصلين على الكليات الأزهرية الالتحاق بالمرحلة التخصصية الالتحاق مباشرة بالمرحلة التخصصية – المستوى الأول.

• على المتقدم الالتزام باختيار المرحلة التي يستوفي شروطها، وفي حال مخالفة ذلك تقوم إدارة الرواق بتحويله إلى المرحلة المناسبة.

بدوره ، أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، أن الدراسة بنظام الحضور المباشر للمرحلة التمهيدية لهذا الموسم ، وستتوفر بسبع محافظات أخرى إلى جانب المحافظات العشرة التي أتيحت بها الدراسة المباشرة في الموسم المنقضي، ليصبح مجموع المحافظات التي تتاح بها الدراسة المباشرة أمام دارسي المرحلة التمهيدية ١٧ محافظة.

وأوضح الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر ، أن إدارة الرواق بالجامع الأزهر الشريف ستقوم بمراجعة الطلبات، وسيتم تسكين كل دارس بالمرحلة المناسبة له بمعرفة الإدارة، مع مراعاة رغبة الدارس، في حدود الضوابط والشروط الموضحة، مشيرا إلى أن الدراسة بالأروقة الأزهرية مجانية بالكامل.

وأضاف الدكتور عودة، أن الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية متاحة بنظامي الحضور المباشر، والتعليم عن بعد، وأن نظام الحضور المباشر متاح في كافة المراحل والمستويات لدارسي محافظتي القاهرة والجيزة.

اقرأ أيضا: هل يجوز للنساء تغيير لون العين بالعدسات الملونة؟.. المفتي يجيب
وأشار مدير الجامع الأزهر، أما باقي المحافظات السبعة عشر فإن نظام الحضور المباشر حصري لدارسي المرحلة التمهيدية، أما نظام التعليم عن بعد فهو متاح لجميع الدارسين في كافة المراحل والمستويات، وفي كافة محافظات الجمهورية.

ولفت إلى أنه من المقرر أن تكون مدة استقبال طلبات الالتحاق من اليوم ولمدة أسبوعين؛ بداية من 11/ 2 /2023 م، وحتى 25 2 2023م.