الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:39 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس وزراء كندا: اكتشاف ورصد جسمًا إسطوانيًا صغيرًا فوق مونتانا

جسم طائر - UFO
جسم طائر - UFO

بعد ساعات من رصد واكتشاف جسم طائر فوق الاسكا تم رصد "جسم محمول جوًا" آخر فوق مونتانا بكندا كما ذكرت ديلي ميل البريطانية.

أغلقت إدارة الطيران الفيدرالية المجال الجوي حول هافر مونتانا ، لمدة ساعة تقريبًا ليلة السبت بسبب "جسم يمكن أن يتداخل مع الحركة الجوية التجارية"، أعيد فتح المجال الجوي وستنتظر وزارة الدفاع حتى صباح الأحد لإسقاطه.

إنه الجسم الرابع فوق أمريكا الشمالية خلال أسبوع!

قال مات روزندال عضو الكونجرس الجمهوري الذي يمثل ولاية مونتانا: إن هناك "جسمًا يمكن أن يتعارض مع الحركة الجوية التجارية"، لكنه أضاف أنه لن يتم إسقاطها حتى فجر يوم الأحد.

انه رابع جسم يتم إجباره على الخروج من سماء أمريكا الشمالية خلال أسبوع، بعد سقوط بالون تجسس في ساوث كارولينا في نهاية الأسبوع الماضي ؛ تم إنزال جسم يوم الجمعة فوق ألاسكا؛ وآخر فوق مقاطعة يوكون الكندية يوم السبت.

وكتب على تويتر "أنا على اتصال مباشر بشركة "نوركوم" وأراقب أحدث قضية هافر والحدود الشمالية".واضاف: "المجال الجوي مغلق بسبب جسم يمكن أن يتداخل مع الحركة الجوية التجارية - ستستأنف وزارة الدفاع الجهود لمراقبة الجسم وتأريضه في الصباح."

أعلن جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندي في وقت سابق يوم السبت أنه طلب من القوات الأمريكية والكندية التدافع لاعتراض "جسم مجهول انتهك المجال الجوي الكندي''، وأسقطته طائرة أمريكية من طراز F-22 في الساعة 3:41 مساءً بالتوقيت الشرقي القياسي.

بعد أربع ساعات في حوالي الساعة 7:40 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أغلقت إدارة الطيران الفيدرالية المجال الجوي فوق مونتانا. كان السبب المعطى هو "الدفاع الوطني".

أظهرت بيانات من موقع FlightRadar.com طائرة KC-135 Stratotanker - وهي طائرة عسكرية أمريكية للتزود بالوقود في الجو - تحلق في المنطقة، لذا فلم يكن من الواضح ما الذي كان يحدث في سماء مونتانا.

في الساعة 8:20 مساءً بالتوقيت الشرقي ، بدا أن طائرة KC-135 Stratotanker تغادر المنطقة وتطير غربًا بعيدًا عن مونتانا. ثم أكدت إدارة الطيران الفيدرالية إعادة فتح المجال الجوي.

في غضون ذلك قال وزير الدفاع الكندي إنه كان "جسمًا أسطوانيًا صغيرًا" لم يكن بحجم بالون التجسس في ساوث كارولينا.

تم إرسال طائرتين من طراز F-22 من الولايات المتحدة من القاعدة المشتركة Elmendorf-Richardson في ألاسكا ؛ وطائرتان من طراز F-18 من قاعدة كولد ليك الجوية في ألبرتا كندا.

تم إسقاط الجسم بصاروخ AIM-9X في الساعة 3:41 مساءً بالتوقيت الشرقي وكان يحلق على ارتفاع حوالي 40 ألف قدم.

جاء الحادث بعد يوم من أمر جو بايدن بإسقاط "جسم غير معروف" آخر فوق ألاسكا، وبعد أسبوع من إسقاط بالون تجسس كان يعبر الولايات المتحدة قبالة ساوث كارولينا.

تم إغلاق المطار في قرية مايو الصغيرة ، التي يقطنها 200 شخص في برية يوكون النائية ، أثناء إجراء العملية.

قال ترودو إنه كان على اتصال مع بايدن بشأن التطفل. وشكر نوراد - قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية ، ومقرها كولورادو سبرينغز كولورادو - لعملهم مع قواته.

معقباً: لقد تحدثت مع الرئيس بايدن بعد ظهر اليوم. ستعمل القوات الكندية الآن على استعادة حطام الجسم وتحليله ".

أثار تورط الطائرات الأمريكية دهشة بعض الكنديين ، مع طرح أسئلة حول سبب عدم قدرة كندا نفسها على التعامل مع الموقف.

أشادت وزيرة الدفاع الكندية ، أنيتا أناند ، بالعملية المشتركة، وقالت إنها ناقشت الحادث مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن "وأكدت أننا سندافع دائمًا عن سيادتنا معًا"، ولدى سؤالها عما إذا كانت من الصين ، قالت:" لن يكون من الحكمة التكهن بأصول هذا الشيء في هذا الوقت"

اناند: "إنه جسم أسطواني نعمل على تحليل الحطام لتحديد التفاصيل"

وقال مصدر في البيت الأبيض لشبكة إن بي سي نيوز يوم السبت إن الجسم تم تتبعه عن كثب على مدار الـ 24 ساعة الماضية ، وتم إطلاع بايدن باستمرار.

اقرأ أيضا: شركة أزياء عالمية متهمة بالترويج للبيدوفيليا