الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العالم الهولندي يكشف حقيقة وقوع زلزال مدمر في مصر

زلزال تركيا وسوريا
زلزال تركيا وسوريا

تصدر العالم الهولندي"فرانك هوجربتس"، تريند مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبمؤشر البحث "جوجل"، حيث انتشر التنبؤ بزلزال بسرعة كبيرة، ما أثار جدلًا واسعًا، فالبعض نفي ما تردد على لسان العالم الهولندي، بينما أكده آخرون.

حقيقة حدوث زلزال في مصر

نفى العالم الهولندي" فرانك هوجربتس"، وقوع زلزال في مصر في الفترة المقبلة، وخاصة في مدينة الإسكندرية كما أدعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تردد شائعة مفادها أن العالم الهولندي يتوقع حدوث زلزال في مصر قريبًا.

تنبأ بحدوث هزة قوية في مصر ولبنان


وانتشر تنبأ بحدوث هزة قوية في مصر ولبنان، مما أثار العالم الهولندي "فرانك هوجربتس"، جدلًا واسعا، بعد مزاعم بأنه تنبأ بحدوث هزة قوية، وإمكانية حدوث زلزال يشمل مصر ولبنان، الأمر الذي أثار قلق ومخاوف المواطنين، ولكن كشف العالم الهولندي فرانك، عن حقيقة تنبأه بوقوع زلزال في مصر وخاصة في الإسكندرية، كاتبا: "لا ليس صحيحًا".

الزلزال يثير الخوف والهلع


وفي سياق متصل، علق الدكتور جمال شعبان، معيد معهد القلب، على نبوءة زلزال مصر، لافتا إلى أنه هداية الحائرين وأمان الخائفين ودحض نبوءات المنجمين.

حدوث الزلازل رجم بالغيب

ونشر "شعبان"، عبر صفحته الشخصية"فيس بوك"، أنه لا توجد مؤشرات علمية تستطيع التنبؤ بالزلازل، لافتا إلى أن الربط بين حركات الكواكب وحدوث الزلازل رجم بالغيب وضرب من ضروب التنجيم .
وأكد "شعبان"، أن أقوال المنجمون كاذبة حتي ولو صدفوا، كاتبا" لو صادفت مرة في فالق الأناضول لا تعني تصادفها مع فالق البحر الميت، ولايغني حذر من قدر الله، فلا داعي للخوف ولا للهلع العمر واحد و لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا ولن يحدث شيء في كون الله على غير مراد الله فلنستعذ بالله من فواجع الأقدار"

وتابع "شعبان"، أن العالم الهولندي الذي تنبأ بزلزال تركيا تنبأ بزلازل أخرى قادمة في الدولة العربية كمصر وغيرها من الدول العربية دون مواعيد لتلك الزلازل، مؤكدا أنها شائعة و لو تم اختراع جهاز أو علم للتنبؤ بالزلازل فلن يكون سرا.

اقرأ أيضا:التعليم تكشف حقيقة مد إجازة نصف العام الدراسي 2023