الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:54 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

”هنتقابل بلا تكليف”.. قصيدة نعي و500 شبيه بعد وفاة الضيف أحمد

الضيف أحمد
الضيف أحمد

كان الضيف يستعد مع جورج سيدهم وسمير غانم لبروفات مسرحية "كل واحد وله عفريت" وهي من إخراجه، وأثناء التحضيرات سافر برفقة سمير غانم إلي الأردن لحضور "حدث في عزبة الورد" بعد تحويلها إلي فيلم سينمائي وبعد العودة من المطار بساعات توفي في 16 أبريل 1970، وبوفاته انفرطت حبات عقد "ثلاثي أضواء المسرح".

في مشوار الضيف أحمد نجاحات مع فرقة الثلاثي وكان بمثابة رمانة ميزان الفرقة، يلحن الاسكتشات الغنائية ويقوم بإخراج البعض منها ويدير الأمور المالية للفرقة كل تلك المهام بجانب التمثيل حتى بات الضلع الأهم والأبرز في أضلاع الفرقة الثلاثة التي خرجت منها اسكتش "كوتوموتو" ومسرحيات "طبيخ الملائكة، زيارة غرامية، الرجل اللي جوز مراته"، وأفلام أبرزها "30 يوم في السجن، الزواج على الطريقة الحديثة، شاطيء المرح".

شكلت وفاة الضيف المفاجأة هزة قوية لجورج سيدهم وسمير غانم وبعد وفاته تقدم عدد كبير من الشباب يشبهون الضيف أحمد في نحافة جسده وبشرته السمراء ورفض "غانم" أن يحل أحد منهم بديلا للضيف في فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وفي حوار سابق مع الإعلامي وائل الإبراشي قال سمير غانم أن بعد رحيل الضيف أحمد تقدم للفرقة حوالي 500 شبيه للضيف ليحلوا محله لكنه رفض أي بديل له.


تأثر سمير غانم بوفاة الضيف أحمد باتت جلية عندما نعى صديقه في قصيدة كتبها الشاعر عصام عبد الله، ولحنها محمد هلال ويقول "غانم" بصوته "عزيزي الضيف أحمد بسأل عنك كل ما بضحك بس ما بيجيش الرد.. كل ما بلمح حد واصلك أجري له ألقاه يتشد بيني وبينك عندك أحسن.. أروق.. أنضف لولا الرب علينا بيلطف كنا زمانا بناكل بعض، بس بنضحك، نزعل نضحك، نفرح برضه نضحك".

"عزيزي الضيف أحمد ما أعرفش إذا كنت سامعني ولا ما عدتش تسمع حد.. فاكر لما كنا نغني كنا نضحك طوب الأرض.. بيني وبينك كل ما أدقق، أفكر، أمعن، بشعر إني خلاص ح اتجنن، بس مافيش م المكتوب بد، وأهي أيام بتعدي يا ضيف، ح نتقابل بلا تكليف، ونقعد نضحك".

اقرأ أيضًا: يضم رنا رئيس.. كواليس فيلم المكلكعين أمام محمد الكيلاني