الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:50 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس خيري رمضان يوجه هجومًا حادًا على رضا عبد العال ويسخر من تصريحاته بهذه الطريقة بحضور رئيس جامعة الأقصر اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الأقصر

«عايز شاي».. أمنية أحد الناجين من الزلزال المدمر في تركيا

زلزال تركيا- رويترز
زلزال تركيا- رويترز

نقلت وسائل إعلام تركية مشاهد من عملية إنقاذ مدرس يدعى "ميلتم" من تحت أنقاض منزه المنهار في هاتاي جراء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وأودى بحياة الآلاف، وشرّد مئات الآلاف ممن انهارت بيوتهم بعد الهزات الأرضية العنيفة التي ضربت البلاد فجر الاثنين.

وظهر خلال البث، الشاب "متيم" الذي جرى إنقاذه من تحت حطام منزله المكون من 8 طوابق بعد 142 ساعة من وقوع الزلزال المدمر، بحسب وسائل إعلام تركية.

الشاي أولا

ووفقا لوسائل الإعلام، كان الطلب الأول للمدرس الشاب من الفرق التي أنقذته هو الشاي في مشهد أثار ضحكات الحضور الممزوجة بمرارة الألم والمعاناة التي لحقت بالضحايا والمصابين جراء الزلزال.

وبالفعل استجابت فرق الإنقاذ للشاب التركي وأحضرت كوبا من الشاي، ليتناوله في لذة واشتياق، أثار تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يكن متيم الوحيد الذي تمنى طلبا غريبا بعد الخروج من تحت الأنقاض فهناك آخرون كانت لهم طلبات مماثلة بعدما أبصروا النور لأول مرة بعد ساعات قضوها في الظلام أسفل الركام.

مشروب الكولا

نشر حساب الدرك التركي فيديو عبر حسابه على موقع تويتر، يوثق لحظات إنقاذ طفلة مع والدها في مدينة غازي عنتاب التركية بعد 132 ساعة من الزلزال.

وكشف وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أنّ الطفلة تدعى "شينغول" ويبلغ عمرها 5 سنوات، وتم إنقاذها من تحت الأنقاض بصعوبة بالغة.

وأرفق الوزير التركي في تغريدة له فيديو يوثق حوارًا طريفًا حدث بين الطفلة وإحدى المسعفات في سيارة الإسعاف، عقب نجاح عملية إنقاذها، معلقًا "أعطت الحياة قبلة وطلبت الكولا".

مياه وسمك

ونشرت هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية "آي إتش إتش" (IHH) مقطع فيديو يوثق عملية إنقاذ قط على قيد الحياة، بعد بقائه تحت الأنقاض لأكثر من 5 أيام بسبب الزلزال المدمّر.

وقالت هيئة الإغاثة، في بيان، إن القط تعرض للحصار تحت أحد الأبنية المنهارة بمدينة غازي عنتاب التركية لمدة تجاوزت نحو 137 ساعة، إلا أنه خرج حيًا بعد جهود رجال الإنقاذ.

وأظهر الفيديو مبادرة رجال الإنقاذ بتقديم المياه وأسماك التونة للقط فور إخراجه من تحت الأنقاض.

اقرأ أيضًا: العالم الهولندي يكشف حقيقة وقوع زلزال مدمر في مصر