الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدأت بسرقة وانتهت بحبل المشنقة.. إحالة أوراق عاملين إلى المفتي بسوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار شريف أحمد سعيد، وعضوية المستشارين محمد سعد، ومحمد يوسف، بأمانة سر محمد عبد الحميد وأحمد سعد، حكم بإحالة أوراق "م ع"، يبلغ من العمر 19 عام، عامل، يقيم مركز طهطا، و"ع م ع "، طالب، يقيم مركز طهطا، إلى فضيلة المفتي، وتحديد جلسة الثاني من دور شهر مايو للنطق بالحكم، لاتهامهم بقتل "م خ"، مع سبق الإصرار والترصد، عن طريق إطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزتهم بناحية دائرة مركز طهطا شمالى المحافظة.


تعود أحداث القضية إلى عام 2021 دائرة مركز طهطا، عندما تلقى مأمور مركز شرطة طهطا، بلاغ يوضح مقتل المجني عليه "م خ"، والعثور على جثته، ومناظرة الجثة تبين وجود إصابات متفرقة بالجسد وآثار إطلاق أعيرة نارية، وتم نقله إلى مستشفى طهطا العام جثة هامدة.

وبإجراء التحريات تبين أن المتهمين "م ع"، و" ع م"، وراء إرتكاب الواقعة، عندما أرادوا سرقة دراجة نارية وهاتف محمول خاصين بالمجنى علية، أثناء سيره فى الطريق العام مستقلآ دراجته النارية، وعندما قاوم دفعآ عن نفسه أطلقوا عيار ناري من سلاح ناري كان بحوزتهم، مما تسبب في مصرعه.

وعقب تقنين الإجراءات وإصدار إذن النيابة، تمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بهدف السرقة، وأحالت النيابة القضية إلى محكمة جنايات سوهاج التى أصدرت حكمها السابق.

اقرأ أيضا..

بعد محاولة انتحارها ب«حبة غلة».. إنقاذ ممرضة من الموت في سوهاج