الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:40 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد العرض الخاص له في مصر.. تفاصيل الفيلم السعودي «الهامور»

فيلم الهامور
فيلم الهامور

أقيم أمس الإثنين، العرض الخاص للفيلم السعودي "الهامور"، داخل إحدى السينمات بمصر، وذلك لأول مرة، بحضور فريق عمل الفيلم السعودي وعدد من النجوم المصريين على رأيهم نقيب المهن التمثيلية دكتور أشرف زكي.

العرض الخاص لفيلم الهامور في مصر

كما عرض العرض الخاص لفيلم "الهامور" في مصر، النجمة دينا الشربيني، والنجمة غادة عادل، والإعلامية إنجي علي، والفنان حسام داغر، وغيرهم من النجوم.

تفاصيل فيلم الهامور

يعرص الفيلم السعودي "الهامور ح.ع"، في السينمات بداية من يوم 15 فبراير الجاري، وهذا الفيلم من إخراج عبد الإله القرشي، ومن تأليف هاني كعدور وعمر باهبري.

ويشارك في بطولة فيلم "الهامور" كلا من النجوم فهد القحطاني، خالد يسلم، إسماعيل الحسن، خيرية أبو لبن، حسام الحارثي، علي الشريف، فاطمة البنوي، وغيرهم من النجوم ويعتبر هذا العمل هو الفيلم السعودي الأول الذي يعرض تجاريًا بدور العرض المصرية.

اقرأ أيضًا: بعد تصدره التريند.. مواعيد عرض حكاية «جروب الدفعة» والقنوات الناقلة

قصة فيلم الهامور

وتدور أحداث فيلم "الهامور" في إطار دراما كوميدي، وهو مستوحى من وقائع حقيقية حدثت في مدينة جدة، وذلك حول قصة هامور سوا أشهر محتال في تاريخ المملكة العربية السعودية، التي وقعت في عام 2004م، وذلك عندما شكل رجل الأعمال شبكة من المحتالين لجمع الأموال من المساهمين وتوزيع أرباح وهمية، حتى ارتفع عدد ضحاياها إلى أكثر من 40 ألف شخص، بمبلغ مليار و400 مليون ريال، وذلك عن طريق "حامد" حارس الأمن الذي تمكن من جمع ثروة ضخمة، بأحد الأساليب غير التقليدية، وبمساعدة مجموعة من المعارف والأصدقاء، ثم تبدأ مملكته في الانهيار نتيجة فساده هو وشركاؤه.

اقرأ أيضًا: بين المصري والأجنبي.. أفلام يمكنك مشاهدتها في عيد الحب 2023

مدة فيلم الهامور حوالي 120دقيقة، وتعتبر الموسيقى التصويرية لهشام نزيه، من أهم عناصر الجذب له، وتم تصنيف الفيلم +18 بسبب بعض الألفاظ المتواجده به، ويعتبر هذا العمل هو الفيلم الروائي الطويل الثاني للمخرج عبد الإله القرشي، وذلك بعد فيلم "رولم".

يذكر أنه أشاد العديد من نجوم الفن، بالفيلم السعودي "الهامور"، وذلك بعد العرض الخاص الذي أقيم بمصر.