الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفلانتين في سوهاج.. دباديب وهدايا والورد الطبيعي يكسب- صور

بوكيه ورد طبيعي قبل تسليمه للزبون بسوهاج
بوكيه ورد طبيعي قبل تسليمه للزبون بسوهاج

يحتفل العالم في 14 فبراير من كل عام بـ"عيد الحب" أو ما يُطلق عليه "الفلانتين"، وفي جمهورية مصر العربية تختلف مظاهر احتفال المواطنين بتلك المناسبة من محافظة لأخرى بل ومن شخص لآخر، كلٌا حسب ظروفه الاقتصادية ووضعه الاجتماعي.

وطبقًا لاحتفالا المواطنين بعيد الحب يستعد أصحاب محال بيع الهدايا خاصة الورد الطبيعي والدباديب والقلوب الحمراء لتلك المناسبة واستقبال عملائهم، الراغبين في الاحتفال بهذه المناسبة السنوية.

وبسبب ارتفاع الأسعار خاصة الدباديب والقلوب، لاستيرادها من الخارج شهدت محال بيع الورد الطبيعي وبوكيهات الورود إقبالًا ملحوظًا من المواطنين، خاصة بمدينة سوهاج، عاصمة الإقليم.

ورصدت كاميرا "الطريق" أنواع وأشكال الورد الطبيعي وأحجام بوكيهات الورد وأسعارها، من محل "بوكيه" بشارع الجمهورية بمدينة سوهاج، وتراوح سعر البوكيه الواحد بين 10 جنيهات و1000 جنيه، حسب عدد الورد وأشكاله وألوانه.

"الشباب والمخطوبين والمتزوجين حديثًا أكثر الفئات العمرية إقبالًا على شراء الورود الطبيعي".. بهذه الكلمات بدأ ناصر العارف وشهرته "ناصر بوكيه"، صاحب محل ورد طبيعي بشارع الجمهورية بسوهاج، مضيفًا أنه يوجد كبار سن سواء رجال أو سيدات من عملاء المحل يحرصون على شراء بوكيه الورد احتفالًا بتلك المناسبة، ويؤكدون أن تكون اللوان الورود في البوكيه حمراء.

اقرأ أيضًا:

بالجلباب البلدي.. إكرامي الهلاوي يروي مشواره مع شعر العامية من 4 سنوات في سوهاج

وأشار "بوكيه" إلى أنه يجلب الورود التي يعرضها لعملائه بالمحل من أحد المشاتل بالقاهرة، لافتًا إلى أنه يستقبل أودرات من زبائنه من يوم 10 فبراير، وتسلم تلك الطلبات لأصحابها يوم 14 فبراير وهو يوم "عيد الحب"، مضيفًا أنه يوجد لديه خدمة توصيل الطلبات للمنازل؛ تيسيرًا على عملائه.

"الناس المتعودة على الاحتفال بعيد الحب بتقديم بوكيه ورد، هتحتفل ولو بوردة واحدة، مهما ارتفعت الأسعار".. بهذه الكلمات اختتم ناصر بوكيه حديثه مع "الطريق".

وفي سياق آخر، شهدت محال بيع الدباديب والقلوب الحمراء بمختلف مدن ومراكز وقرى محافظة سوهاج هذا العام إقبالًا قليلًا من المواطنين مقارنة بغيرها من الأعوام السابقة.