الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:19 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية ”حياة كريمة”

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، لمتابعة الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

تطوير الريف المصري ضمن مبادرة "حياة كريمة"

أكد رئيس الوزراء على ضرورة المتابعة الدورية للموقف التنفيذي للمشروعات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بهدف سرعة الانتهاء من المشروعات الخدمية التي يستفيد بها سكان هذه القرى.


وتناول اجتماع اليوم الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة والمتضمنة لـ 1477 قرية، ونسب تقدم الأعمال بتلك المشروعات، والموقف التنفيذي لأعمال المرافق في عدة قطاعات والتي من بينها: قطاع الصرف الصحي، وقطاع مياه الشرب، وكذا الموقف التنفيذي لأعمال المنشآت في عدة جهات من ضمنها المجمعات الحكومية، والمجمعات الزراعية، والمستشفيات، والوحدات الصحية، وكباري الري، ووحدات الإسعاف، ومراكز الشباب والرياضة، ووحدات التضامن الاجتماعي، وغيرها.


وتناول الاجتماع، موقف مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومستهدفات أعمال وزارة الاتصالات في المرحلة الأولى من المبادرة، واستعراض الموقف التنفيذي لشبكة الألياف الضوئية لخدمة المباني السكنية والحكومية.

كما تم استعراض الموقف التنفيذي لمحطات المحمول، لإتاحة خدمات الاتصالات المحمولة بمستوى جودة قياسي بمختلف المناطق المأهولة بالسكان، بالإضافة إلى الموقف التنفيذي لنسب إنجاز الهيئة القومية للبريد وإتاحة الخدمات البريدية المتطورة والشاملة.

اقرأ أيضا: السكة الحديد تعلن مواعيد تأخيرات القطارات قبلي وبحري