الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سباق كرسي صاحبة الجلالة.. خالد ميري قائد نهضة «الأخبار» مرشحا على منصب النقيب

الكاتب الصحفي خالد ميري
الكاتب الصحفي خالد ميري

يترقب الصحفيون انتخابات التجديد النصفي لمجلس إدارة نقابة الصحفيين، والتي من المتوقع أن تكون في شهر مارس المقبل، على 6 مقاعد فضلا عن مقعد النقيب، والذي من المتوقع أن يشهد صراعا شرسا بين عدد من الأسماء الكبيرة في العمل النقابي.

انتخابات التجديد النصفي لمجلس إدارة نقابة الصحفيين

عدة أسماء أعلنت ترشحها على مقعد نقيب بلاطة صاحبة الجلالة خلال الأيام الماضية، يأتي على رأسها خالد ميري عضو مجلس إدارة النقابة الحالي ورئيس لجنة القيد، ورئيس تحرير جريدة الأخبار.

الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار، ورئيس لجنة القيد حاليا في النقابة، والأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، ومقدم برنامج "كلمة السر" على قناة صدى البلد.

خالد ميري، حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة تقدير عام جيد، التحق بالعمل في الأخبار يناير 1994 وهو طالب بالسنة الرابعة في الكلية، ليبدأ تاريخا طويلا من العمل الصحفي، كلله بالعمل النقابي، وعمل بأقسام القضايا والتحقيقات والبرلمان.

حصل على عدة جوائز صحفية طوال تاريخه المهني، أهمها جائزة أعوام1998 و1999 و2000 عن تغطية قضايا نواب القروض والجاسوس الفيلالى وملفات الفساد، وخلال عمله الصحفي تقلد عدة مناصب في جريدة الأخبار، ففي 2005 تم ترقيتة رئيس القسم القضائى عام، ثم نائبا لرئيس تحرير عام 2011، ومدير تحرير للجريدة عام 2013، قبل أن يصبح رئيسا لتحرير الجريدة في مايو 2017.

وتحت قيادته، شهدت جريدة الأخبار طفرة كبيرة على المستويات التحريرية والتقنية، كما انتقلت الجريدة إلى عالم الصحافة الإلكترونية وأصبحت منافسا كبيرا، فضلا عن الحفاظ على هوية المهنة وطبيعتها.

وبدأ العمل النقابي منذ انضمامه للمهنة، حتى انتخبه الزملاء بالجمعية العمومية لنقابة الصحفيين عام 2011 عضوا بمجلس نقابة الصحفيين، وتولى منصب رئيس لجنة الإسكان عام 2013، ثم تم اختياره أمينا لصندوق النقابة، وجدد الزملاء الثقة به عام 2015 عضوا بمجلس النقابة ليستمر اختياره وكيل أول للنقابة ورئيسا للجنة القيد، وتم تجديد الثقة فيه مجددا حتى الانتخابات الماضية في عام 2021.

امتد عمله الصحفي والنقابي على مستوى الصحفيين العرب، ففي مايو عام 2016 تم انتخابه في مؤتمر الصحفيين العرب الذي عقد بتونس أمينا عاما لاتحاد الصحفيين العرب، قبل أن يتم تجديد الثقة فيه مجددا وانتخابه للمرة الثانية في شهر أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضًا: السيسي يلتقي رئيسة وزراء الجمهورية التونسية بالإمارات