الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:25 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمال عبد الرحيم يشعل انتخابات نقابة الصحفيين

الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم=-صفحته الرسمية
الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم=-صفحته الرسمية

تقدم الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم في صباح اليوم الأربعاء بأوراق ترشيحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين بعد أن تقلد عدة مناصب مختلفة فيها وتلقت اللجنة المشرفة طلبه على عضوية المجلس فوق السن.

وقال الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم: "علي بركة الله.. تقدمت صباح اليوم بأوراق ترشحي لعضوية مجلس نقابتنا العريقة فوق 15 سنة".

وأضاف «عبد الرحيم» عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك، أنه نال ثقة الصحفيين بعضوية مجلسها في أ{بع دورات من 2007 إلى 2021، موضحا أنه تقلد عدة مناصب منها: « وكيل أول النقابة ووكيل النقابة للتسويات وسكرتير عام النقابة ورئاسة هيئة التأديب والتشريعات».

وتابع «عبد الرحيم» أنه أيضا تقلد منصب التدريب والنشاط وعضوية لجنة القيد وأشرف على تولي رئاسة اللجنة العليا المنظمة لانتخابات النقابة ثلاثة مرات، متابعا أن المرحلة القادمة تعد نقطة فاصلة وهامة لنقابة الصحفيين.

وأوضح «عبد الرحيم» أن مجلس النقابة أمامه تحديات صعبة ومتراكمة تحتاج إلى تكاتف لمواجهتها من خلال الارتقاء بالمهنة وتحسين مستوي المعيشة للزملاء خاصةَ تفعيل النصوص الدستورية والقانونية، مشيرا إلى أن أهم التحديات هو إصدار قانون حرية تداول المعلومات وإلغاء الحبس في قضايا النشر وانشاء وتمويل صناديق للتأمين علي الزملاء ضد العجز والبطالة".