الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:20 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحفيو ”التحرير” يخاطبون النقابة لإحالة أسامة خليل للتحقيق وفصله

أسامة خليل
أسامة خليل

خاطب صحفيو جريدة التحرير، نقيب الصحفيين ومجلس النقابة بشأن إحالة أسامة خليل للتحقيق في قضية أزمة صحفيي جريدة التحرير وإعادة فصله مرة أخرى مادامت الأزمة باقية ولم تحل وعشرات الصحفيين يجلسون في بيوتهم دون عمل أو دخل وكان هو المتسبب والمدبر الرئيسي لما وصلت إليه أوضاعهم.

مطالب بالتحقيق مع أسامة خليل وفصله من نقابة الصحفيين

جاء ذلك بعد معرفة نبأ عودة أسامة خليل نائر جريدة التحرير إلى جداول النقابة صحفيا نقابيا يتمتع بكامل حقوقه النقابية.

وأشار صحفيو جريدة التحرير في خطابهم للنقابة، إلى أنهم يحاولون استيعاب دوافع هذا القرار لتحصين انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة، موضحين أن عشرات الصحفيين النقابيين المفصولين والمنضمين لصفوف المتعطلين عن العمل حتى اليوم أصابهم اليأس والإحباط جراء قرار المجلس الذي جاء مواكبا إحكاما قضائية متلاحقة بفص الصحفيين من جريدة التحرير إزاء القضاء التي رفعها مالك جريدة التحرير السيد أكمل قرطام ضد الصحفيين.

ولفت صحفيو جريدة التحرير، في الخطاب إلى أنهم خاضوا حربا شرسة ضد قضية الفصل التعسفي واضطهاد عشرات الصحفيين في جريدة التحرير من منطلق المبدأ والعقيدة وما مارسته إدارة الجريدة ممثلة في السيد أكمل قرطام والناشر أسامة خليل، إهانة الصحفيين والنقابة ومجلسها والجماعة الصحفية.

ونوه الصحفيون أنه في 2019 كانت أكبر عملية فصل تعسف وتنكيل بالصحفيين لأكثر من 70 صحفيا انتهى بهم الحال لحياة دون عمل ووقف التأمينات الاجتماعية وإغلاف لجريجة وتجميد الترخيص بعد رفض جميع عروض التفاوض مع نقابة الصحفيين.

وفي السياق ذاته، أكد صحفيو جريدة التحرير أن نقابة الصحفيين سجلت مواقف مشرفة لإعادة الحقوق لأصجابها وقرار إجالة أسامة خليل للجنة التأديب ومن ثم فصله ليكون لمن خلفه آية، مشيرين إلى أن القرار بإعادة ناشر الجريدة لجداول النقابة يتنافى مع المواقف السابقة للنقابة ومجلسها خاصة أن أسامة خلل لا يمارس العمل الصحفي منذ سنوات ويتولى إدارة شركة غزل المحلة بكرة القدم المالكة لنادي غزل المحلة وهو عمل حُرم على الصحفيين من مهد مهنتنا بالأعراف والقانون واللوائح.

اقرأ أيضا: الإفراج عن شحنات منتجات غذائية منتهية الصلاحية وتداولها بالأسواق.. الحكومة تكشف الحقيقة