الطريق
السبت 11 مايو 2024 04:36 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى: السينما يجب أن تُدرس في المدارس.. ونفتقد الأعمال الرومانسية

بشرى
بشرى

أوضحت الفنانة بشرى سبب عدم مشاركتها في السباق الرمضاني القادم 2023، مؤكده أنها تضع كامل تركيزها في هذه الفترة على الإنتاج، إلى جانب حديثها عن مشاركتها في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

قالت بشرى: "أنا الفترة دي مركزة على الإنتاج، لإني مقتنعة إن السينما محتاجة تشغيل ولما الفنان هو اللي ينتج بيكون عنده بعد فني، غير لو منتج مهتم بس بالفلوس هو اللي ينتج".

اقرأ أيضًا: كريم الحسيني من كواليس فيلم «الحب بتفاصيله»: لسه اللي جاي أحلى

بشرى عن مشاركتها في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

أما عن مشاركتها في مهرجان الأقصر، قالت بشرى في مداخلتها الهاتفية مع برنامج "8 الصبح" على شاشة "dmc": "أنا بحب كل المهرجانات الفنية التي ترتبط بأماكن سياحية"، وأكدت على أهمية مهرجان الأقصر ومدى سعادتها بالمشاركة فيه كعضو لجنة تحكيم الأفلام القصيرة.

بشرى: مفتقدين للأفلام الرومانسية

وتابعت: "الظروف العامة دايمًا بتفرض على الفنان إنه يلعب أدوار حسب المواضيع المطروحة، وإحنا عندنا قصور في قصص الحب والأفلام الرومانسية، واكتشفنا إن الجمهور بيدور على الأفلام التركية لإنها فيها جزء كبير من المشاعر وإحنا محتاجين النوع ده من الأعمال الفنية".

اقرأ أيضًا: باقي حفلين.. سمسم شهاب في عمان من أجل عيد الحب

بشرى توضح العوامل المؤثرة على صناعة السينما

وأضافت بشرى: "هناك العديد من العوامل التي أثرت على صناعة السينما في العالم، ومن وجهة نظري في مشكلة حقيقية وهى إن السينما ساعات بيتم النظر إليها أنها ترفيه وليست أداة تثقيفية وصناعة مهمة، وفي الدول بتكون الأولويات للأمن والكساء والصحة والغذاء والتعليم، وشايفة إن السينما عملية تعليمية ولازم تدرس في المدارس".

آخر أعمال الفنانة بشرى

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة بشرى، فيلم "معالي ماما" عام 2022، مع الفنان محمود الليثي، نور إيهاب، شيماء سيف، بدرية طلبة، نور قدري، علاء مرسي، سامي مغاوري، محمد علي رزق، حسام داغر، كريم مغاوري، إيمان السيد، إسماعيل شرف، شريف باهر، ومن إخراج أحمد نور، وتأليف نادر صلاح الدين.

اقرأ أيضًا: بعد تألق سماء إبراهيم في «موضوع عائلي».. مهرجان الإسكندرية يكرمها بحفل افتتاحه