الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:46 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
معيط: نستهدف تحصيل إيرادات غير ضريبية من مصادر مختلفة تبلغ نحو 599.6 مليار جنيه وزير المالية: نستهدف النزول بإجمالي الدين للناتج المحلى إلى 88.2٪ فى العام المالى المقبل السيسي يضع إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول.. صور غرفة القليوبية: استمرار انخفاض أسعار السلع الأساسية خلال الفترة القادمة شعبة المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية الجامعة المصرية الروسية تكشف عن تفاصيل المشاركة في أولمبياد الشركات الناشئة أمانة حماة الوطن بسوهاج تدشن وحدات حزبية جديدة ومعارض للسلع وقوافل الخير تعليم الغربية يفوز بالمركز الأول الجمهوري في المسابقة الفنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وكيل «تعليم البحيرة» يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة مركز دمنهور.. «صور» رئيس الوزراء يكلف بإعلان تاريخ محدد لدخول الشحن الجوي ضمن «ACI» إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق قبل عبورها لقناة السويس احتفالية غنائية ضخمة للأوبرا بمناسبة أعياد تحرير سيناء

5 طرق للأب عند التعامل مع الابن في مرحلة المراهقة

الابن
الابن

مرحلة المراهقة من أكثر المراحل خطورة في حياة كل ابن، الأمر الذي يجعل الأب في حالة من الترقب والحذر الشديد، والتفاهم يعد كلمة السر للتعامل مع هذه المرحلة بشكل ناحح، ولكي تستطيع تحقيق هذا الأمر عليك معرفة 5 أشياء في غاية الأهمية.

اقرأ أيضاً: اهتم بالتفاصيل.. نصائح ذهبية لسنة للرجل في سنة أولى زواج

تفهم احتياجاته
أولا: على الأب معرفة أن الابن دخل في مرحلة جديدة لها خصائص وطريقة مختلفة في التعامل معها، وتفهم أن كثيرًا من احتياجاته تتغير وتختلف.

ويجب على الأب تفهم أهمية وجود الأصدقاء في حياته، وساعده في الاختيار الصحيح لهم، لأن الأصدقاء هم العائلة الجديدة، وعليك أن تتقبل ذلك.

كن صديق لابنك
ثانيا: عليك أن تفهم طبيعة المرحلة وأفضل شكل للعلاقة مع الابن، وهذا الأمر يتم من خلال تحقيق علاقة صداقة تبنى على الثقة المتبادلة، ومفتاح العلاقة في هذه الفترة هو الاحترام.

وإذا أظهرت لابنك احترامك لرغباته واختياراته، وكذلك تقبلك لكل التغيرات التي ستحدث في شخصيته، مع قدر من الحزم والحب، فسوف تكسب ابنك إلى صفك، وستكون أنت مصدر الأمان ومن سيلجأ إليه ابنك عندما يمر بأي أزمة.


علمه مهارات الحياة بطريقة مختلفة، بمعنى بطريقة الأصدقاء في إيصال المعلومة، انقل لابنك خبرتك في الحياة، علمه مبادىء ومهارات التعامل مع تلك الحياة الصعبة.

وليس هذا الأمر يتلخص في نصائح للتعامل مع المواقف المتخلفة فقط، بل علمه كيف يقود سيارة، كيف يختار وظيفة، كيف يتصرف في المال، كيف يختار كليته، كل هذا سوف يقربك أكثر من ابنك، ويجعله يثق بك.


شجعه على القيام بنشاطات منزلية
في مرحلة المراهقة تجد الحرية والانطلاق ثمة أساسية، ويجب تفهم أن المراهقون يميلون للخروج من البيت إلى أماكن مختلفة مع أصدقائهم، لا يهم أين، حتى أنهم يتسكعون في الشوارع بلا هدف.

اجعل البيت مكانًا مناسبًا لابنك

في هذه المرحلة حتى يمكنه قضاء أطول وقت فيه وأيضا استقبال أصدقاءه. وجود علاقة قوية بين الأب وابنه في تلك المرحلة الحرجة، مهم جدا لنفسية الابن، فتلك العلاقة تدعم ثقته بنفسه، وتعطيه طاقة إيجابية.