الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

اللعب.. نصائح هامة تزيد ذكاء الرضيع

رضيع
رضيع

التعامل مع الرضيع يلزم طريقة خاصة، ويجب أن تعرف بأن هناك طرق من خلالها يمكن أن تزيد نسبة الذكاء، وذلك وفقا لدراسة علمية، ومن هذه الطرق اللعب.

اقرأ أيضا: التفاصيل.. نصائح ذهبية لسنة للرجل في سنة أولى زواج


العلم في هذا المجال أجرى العديد من الدراسات الهامة، وآخر هذه الدراسات ما نشر مؤخرًا في مجلة Infant Mental Health Journal، عن فائدة لعب الأب مع الطفل الرضيع، والتي ذهبت فوائد لا تعد ولا تحصى.

هذه الدراسة أشارت إلى أن التفاعلات الإيجابية بين الأب والطفل الرضيع خلال الأشهر القليلة الأولى يمكن أن تعزز مهارات التفكير في سن الثانية، وبالتالي فإن قضاء الأب كثير من الوقت مع الطفل يمكن أن يعزز نموه العقلي.

اعتمدت الدراسة بناءً على أبحاث باحثين بريطانيين عن كيفية تفاعل 128 أبًا مع أطفالهم الرضع في عمر ثلاثة أشهر باللعب، وعندما بلغ الأطفال سن الثانية قاس الباحثون نموهم العقلي، كان أداء الأطفال الذين كان آباؤهم أكثر تفاعلًا ونشاطًا عند اللعب معهم في الأشهر القليلة الأولى من حياتهم أفضل في اختبارات مهارات التفكير في سن الثانية من الأطفال الآخرين.

فيما قال الباحثون، إن هذه النتائج تشير إلى أن تفاعلات الأب والطفل في سن مبكرة عامل مؤثر، ولم ير الباحثون أي اختلافات بناءً على جنس الطفل، إذ كانت لتفاعلات الأب تأثير إيجابي في مهارات التفكير لكل من الأولاد والبنات.
وخلصت الدراسة، بأهمية لعب الأب مع الطفل ودعمه والتفاعل معه بشكل إيجابي، أمورا تزيد من نسبة الذكاء لدى الرضيع.