الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:07 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبيرة علاقات أسرية: «أزمة منتصف العمر» قصة لا يجب تسليط الضوء عليها

مسلسل أزمة منتصف
مسلسل أزمة منتصف

أثار مسلسل أزمة منتصف العمر ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي منذ بدأ عرضه في الأيام القليلة الماضية.

حيث انتشرت منشورات عديدة حول المسلسل المصري الجديد من قبل رواد السوشيال ميديا. ويشارك فى بطولة المسلسل العديد من النجوم الشابا الذين جاء أبرزهم الفنان كريم فهمي والفنانة ريهام عبدالغفور، والنجمة الشابة رنا رئيس.

وجاءت ردود الأفعال بين المؤيد والمعارض، فالبعض ينتظر الحلقات للمشاهدة، والبعض الآخر لديه تحفظات على ما تدور الحلقات حوله.

حيث علق أحد رواد المواقع قائلا: "المسلسل كان في أوله حلو أوي بس لي بدأتوا تاخدونا في حته بعيدة عن الأخلاق، مسلسل رائع جدا ومختلف عن باقي الدراما ولسه احداثة هتطور، وعلق آخر: " اداء الممثلين رائع لكن احداث المسلسل كلها لا تصلح مجتمع لديه عرف وتقاليد ودين".

ومن الواضح أن الآراء تختلف بين الرواد مابين المؤيد والمعارض لذا تواصل موقع" الطريق" مع دكتور إيمان الاستشاري النفسي والعلاقات الأسرية لمعرفة حقائق تأثيره على المجتمع.

وعلقت دكتور إيمان عبدالله استشاري العلاقات الأسرية والنفسية، أن مايتم عرضة على شاشات التلفزيون المصرية من أحداث مسلسل أزمة منتصف العمر، مخالف لتقاليد المجتمع المصري، ولا يجب عمل مسلسل درامي كامل عنه.

ونوهت إيمان أن هذا النوع موجود بالفعل في المجتمع الشرقي ولكن بنسب ضعيفة، ولا يجب تسليط الضوء على هذا النوع من القصص.

وقدمت عدة نصائح للأمهات وربات البيوت، ضروري الحذر في التعامل بالقرب من العائلات، ولا يصح التعامل بين الأفراد بدون حدود بحجة "مش غرب عن بعض"، هذا يعتبر أخطر نوع في التعامل، ونصحت بعدم مشاهدة هذا النوع من القصص حتي لا يؤثر بالسلب على الأسر ويحدث خلل في القيم.

اقرأ أيضًا: أسامة الأزهري يوضح الفرق بين الدين والتدين

اقرأ أيضًا: «قفلوا علينا الباب».. محمد عدوية يهدي أحمد عصام أغنية جديدة