الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرصد الأزهر: الاحتلال يقرر بناء 10 آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

أعلن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن"المجلس الأعلى للتخطيط والبناء في الضفة" التابع للكيان الصهيوني، صدق على بناء حوالي 9404 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات قائمة، بالإضافة إلى سعي وزير المالية الصهيو ني للتخطيط لبعض التغييرات التي تفضي إلى ضم الضفة الغربية إلى الكيان الصهيو ني.

وأكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن حكومة الكيان الصهيو ني تسعى منذ عدة سنوات إلى ضم الضفة الغربية إلى سيادتها والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية ومصادرتها تدريجيًا، وبناء مستوطنات على الرغم من صدور قوانين دولية وتوقيع اتفاقيات تحرِّم التعدي عليها؛ إلا أن الاحتلال الصهيو ني سرعان ما يكشف عن وجهه القبيح أمام العالم أجمع وانتهاكه لتلك القوانين والمواثيق الدولية.

ولفت المرصد إلى أنه منذ تولي الحكومة الصهيو نية الجديدة مهامها في ديسمبر الماضي 2022 وهي تسارع الزمن لضم الأراضي الفلسطينية وهدم المنازل وتشريد أهلها الفلسطينيين، وشرعنة البؤر الاستيطانية وبناء آلاف الوحدات الجديدة ضاربة بالإدانات الدولية عرض الحائط.

وجدد مرصد الأزهر مطالبته المجتمع الدولي باتخاذ كافة الإجراءات وفرض العقوبات لردع هذا الكيان المغتصِب وكبح ممارساته الاستعمارية والاستيطانية التي تهدف إلى الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وضمها لسيادتها بما يخالف القانون الدولي.

اقرأ أيضا:

المفتي: مصر تمر بمرحلة جهاد لا تقل أهمية عن المواجهات العسكرية

موضوعات متعلقة