الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صرف معاشات تكافل وكرامة.. التضامن تقدم تيسيرات لكبار السن وذوي الاحتياجات

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

أكدت غرفة عمليات وزارة التضامن الاجتماعي، أن انتظام صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر فبراير 2023، مشيرة إلى أن هناك تيسيرات مقدمة لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن لتمكينهم من عمليات الصرف.


وتابعت غرفة عمليات وزارة التضامن غرفة، أن جري صرف المساعدات النقدية، معاش تكافل وكرامة عن شهر فبراير 2023.


تحويل البطاقات إلى كارت ميزة


وانتهت وزارة التضامن الاجتماعي، من تسليم، كارت ميزة لصرف الدعم النقدي شهريا، معاش تكافل وكرامة الشهرى وفقا لحالة كل أسرة بعد زيادة التمويل الخاص ببرنامج "تكافل وكرامة" إلى 25 مليار جنيه حاليا.


أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، بقيادة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، برنامج


وتهدف وزارة التضامن الاجتماعى، تقديم المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا، وذلك عن طريق الاستهداف الموضوعى للأسر التى لديها مؤشرات اقتصادية واجتماعية منخفضة تحول دون إشباع احتياجاتها الأساسية وكفالة حقوق أطفالها الصحية والتعليمية.

وأوضحت أن المبادرة تعمل على حماية الفئات التى ليس لديها القدرة على العمل والإنتاج مثل كبار السن 65 سنة فأكثر أو من هم لديهم عجز كلى أو إعاقة.


5ملايين أسرة تستفيد من الدعم


وفي سياق متصل، أنه فى منتصف كل شهر ينتظر المستحقون ل معاش تكافل وكرامة البالغ عددهم 5 ملايين أسرة كل شهر موعد صرف معاش تكافل و كرامة، هذا بالإضافة إلى محاولة تخفيف التزاحم على منافذ الصرف وتوفير المبالغ المطلوبة بمنافذ الصرف بشكل منتظم حتى يتمكن الجميع من صرف مستحقاتهم.

قدمت وزارة التضامن الاجتماعى، برئاسة الوزيرة نيفين القباج، رسالتها إلى المواطنين الذين لم ينتهوا من استبدال البطاقات الزرقاء القديمة بكارت ميزة الجديد سرعة استبدالها حتى يتمكنوا من صرف مستحقاتهم المالية لمعاش تكافل و كرامة.

ونوهت وزارة التضامن الاجتماعى، أن تغيير البطاقة إلى كارت ميزة لا يحتاج سوى توجه المستفيد لأحد مكاتب الوحدات الاجتماعية المتواجدة بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية لاستلام بطاقة ميزة، وتسليم البطاقة القديمة وذلك تسهيلات على المواطنين لضمان صرف مستحقاتهم بسهولة.

اقرأ أيضا:3 قرارات لمجلس الوزراء بسحب الجنسية المصرية من أسرتين وسيدة لاكتسابها بالغش