الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باقي من الزمن 72 ساعة.. موعد بداية أول أيام شهر شعبان

موعد أول أيام شهر شعبان_مصدر الصورة_جوجل صور
موعد أول أيام شهر شعبان_مصدر الصورة_جوجل صور

يبحث الكثيرين عن موعد بداية شهر شعبان عبر محركات البحث المختلفة، حيث يتبقى أيام قليلة فقط على انتهاء شهر رجب.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، عن موعد غرة شهر شعبان لعام 1444 هجرية، والذي يسبق شهر رمضان الكريم الذي ينتظره المسلمين من شتى بقاع العالم.

وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد، إن الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد، خلال بيان، تبين أن غرة شهر شعبان يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر فبراير الحالي وتكون عدد أيامه 30 يوما.

وأضاف رئيس المعهد، أن هلال شهر شعبان سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة والدقيقة 7 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر رجب لعام 1444 الموافق 20 فبراير 2023 وهو يوم رؤية الهلال.

واستكمل، أن الهلال الجديد يبقى لمدة 17 دقيقة بعد غروب شمس يوم رؤية الهلال في كل من القاهرة ومكة المكرمة، مشيرًا إلى أن باقي محافظات جمهورية مصر العربية سوف يبقي الهلال الجديد في سمائها لمدة تتراوح من 16 إلى 19 دقيقة، موضحًا أن العواصم والمدن العربية والإسلامية يبقى فيها الهلال الجديد بعد غروب الشمس ذلك اليوم لمدة تتراوح ما بين 11 إلى 29 دقيقة.

ووفقا لبيان المعهد القومي للبحوث الفلكية فإنه يتبقى 3 أيام فقط تفصلنا على أول أيام شهر شعبان الذي سوف تكون عدد أيامه 30 يوما تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر فبراير الحالي وحتي يوم الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من شهر مارس 2023، ثم يعقبه غرة شهر رمضان الكريم يوم الثالث والعشرين من مارس القادم.

اقرأ أيضًا: زواج بالقوة.. رجل يخطف ابنته ليجبرها على الزواج مقابل ربح 500 ألف دولار