الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:29 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تسبب سالمونيلا».. مخاطر شوكولاتة كيندر على الأطفال وحقيقة سحبها بمصر

شوكولاتة كيندر-ياندكس
شوكولاتة كيندر-ياندكس

منعت شركة فيريرو الإيطالية صناعة شكولاته "كيندر"، وخاصة بعد اكتشاف مخاطرها، كما قررت بوقف انتاجها خلال الآونة الأخيرة في بلجيكا، وأيضا بالولايات المتحدة وأستراليا ومجموعة من الدول الأوروبية، ليكون إجراء احترازي، وخاصة بعد ظهور عشرات الإصابة تسمم بالسالمونيلا.

ذكرت وكالة "فرانس" ، بأن الشركة الإيطالية قررت سحب العلامة التجارية من شوكولاته كيندر، ووقف انتاجها من مصانع "فيريرو" بمدينة "أرلون" البلجيكية، التي تباع في فرنسا وبلجيكا وبريطانيا وايرلندا الشمالية وألمانيا والسويد.

كشفت التقارير الصحفية عدد الحالات التي تم اكتشافها مصابة من الشوكولاتة، فهي تبلغ 63 مصابًا في بريطانيا، وأكثرهم من الأطفال، بسبب شراء المزيد من البيضة الشهيرة، بالإضافة لظهور مصابين آخرين في ألمانيا.

أضرار شوكولاتة كيندر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة أضرار شوكولاته "كيندر"، وخاصة بعد تسجيل المزيد من الاصابات بمرض السالمونيلا بشكل يومي في الدول الأوربية، مما يشكل خطورة على جهاز المناعة لدي المواطنين، لذلك خصصت الجهات المعينة بشن حملات مكثفة لإجراء وقائي بجمع عينات منها ليتم فحصها بشكل جيد، للتأكد على سلامة الأشخاص.

مخاطر شوكولاتة كيندر

بعد التأكد بأن دولة مصر العربية لم تستورد أي تشغيلة إنتاج من التشغيلات المشكوك وتؤدي للإصابة بمرض السالمونيلا، موضحة ان هذا الإجراء كان هدفه تأكيدًا على صحة سلامة السلع و المنتجات، وأنها تخلو من أي مكونات مضرة علينا.

اقرأ أيضا: «يعشقون الوحدة».. خبيرة تكشف أبراج تفسد الرحلات والعطلاتا