الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:41 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قنا الجديدة: تنفيذ 6800 وحدة بمبادرة سكن لكل المصريين

جانب من المشروعات
جانب من المشروعات

أكد المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة والمشرف على مدينة غرب قنا، أنه تم وجار تنفيذ 6800 وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين.

وأضاف سعيد، أن ما تم تنفيذه من تلك الوحدات 5078 وحدة سكنية ، بينما جار تنفيذ 1092 وحدة بعدد من المناطق في المدينة، كما تم تخصيص 9062 قطعة أرض سكنية صغيرة متنوعة حتى الأن وتم تسليم 8034 قطعة أرض.

وأشار، إلى أنه بالنسبة لمشروعات المرافق ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والزراعة، فقد تضمنت تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية المياه بطاقة 23.5 ألف م3/يوم.

وتابع سعيد، أن المرحلة شملت أيضا محطة محولات كهرباء قنا الجديدة جهد 66/22 ك.ف سعة 2*40 ميجا ف.أ قابلة للزيادة، وكذلك الطريق الفاصل بين منطقة الامتداد الشرقي بالمدينة ومنطقة التنمية الزراعية بطول 8 كم.

وأفاد، أن المرحلة الأولى من التطوير شمل أيضا شبكات المياه والري والصرف بالحيين الثالث والرابع ومركز خدمات المدينة ومنطقة الخدمات الإقليمية والمنطقة السياحية والترفيهية بالـ 1900 فدان.

كما تم، زراعة وتشجير مناطق الإسكان الاجتماعي والإسكان القومي والمدخل الرئيسي للمدينة والطريق الدائري، وانترلوك وبلدورات وأعمال زراعة بالجزر الوسطى للطرق الرئيسية، وغيرها إضافة إلى تنفيذ المرحلة الأولى من محطة معالجة الصرف الصحي بطاقة 15500م3/يوم، وشبكات الكهرباء للأحياء الثالث والرابع والمنطقة السياحية والترفيهية ومنطقة الخدمات الإقليمية، لافتا أنه تم كذلك البدء في تنفيذ طرق المنطقة السياحية والترفيهية.

اقرأ أيضا: المتحف المصري يستقبل فرق الكورال المشاركة في مهرجان أسوان الدولي للفلكلور والفن

موضوعات متعلقة