الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

21 فبراير.. بيت السناري يقدم ورشة عمل بعنوان «اليوجا والطاقة»

علم اليوجا
علم اليوجا

تقدم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل بعنوان "اليوجا والطاقة"، ببيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير الجاري في تمام الساعة الرابعة عصرا، ببيت السناري بمنطقة السيدة زينب.

تقدم الورشة المدربة "سارة عزيز" وهي مدرسة متخصصة في علم اليوجا، لديها خبرة في علم النفس وتنظيم الورش التعليمية، مدربة معتمدة من مركز أبحاث خاص باليوجا في الهند، وهذا المركز يجمع بين علم الروحانيات واليوجا وطرق البحث العلمية الحديثة.

تتناول الورشة مجموعة من المحاور الرئيسية في علم اليوجا والطاقة، وتدور الورشة حول التعريف بعلم اليوجا وتاريخه وأهميته، فتطرح مفهوم اليوجا والطاقة، فضلا عن تعليم المتدربين بعض تمارين التأمل التي تساعد على تنشيط الجسم وتنظيم عملية التنفس والتخلص من الضغوط.

تقدم الورشة خلال يوم واحد بشكل مكثق وهو يوم الثلاثاء 21 فبراير، وتستهدف فئة الشباب من سن 16 سنة فما فوق، وتهدف الورشة إلى الوقوف على أهمية التعريف بفن اليوجا، الذي يساهم بدوره في التخلص من التوتر، زيادة مرونة الجسم بالأخص الظهر والأكتاف، تحسين الحالة المزاجية و طريقة الجلوس، التقليل من الاكتئاب، فضلا عن النوم بطريقة أفضل وتجديد الطاقة والدورة الدموية وتنشط أجهزة الجسم.

اقرأ أيضًا: بعد فوزه بجائزة الطيب صالح.. عادل سعد لـ «الطريق»: أهديها لابنتي التي لا أعرف ملامحها