الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:57 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لهذا السبب.. حسين فهمي في ضيافة السفارة المصرية في برلين

حسين فهمي
حسين فهمي

نشر الفنان الكبير حسين فهمي صورة له عبر حسابه الرسمي على إنستجرام أثناء زيارته للسفارة المصرية ببرلين، وظهر بأطلاله شتوية متميزة.

وعلق حسين فهمي قائلاً: في ضيافة معالي السفير خالد عبدالحميد في مقر السفارة المصرية بالعاصمة برلين بمناسبة مهرجان برلين السينمائي الدولي الدورة الرابعة والسبعين.

كما أعلن مهرجان برلين الدولي عن موعد الدورة 72 المقبلة، ومن المقرر انعقاد المهرجان في الفترة من 16 إلى 26 فبراير الجاري.

مهرجان برلين يدين الحرب على أوكرانيا

وأصدر مهرجان برلين العام الماضي بيانا يدين فيه الحرب والهجوم على أوكرانيا، كما أعلن تضامنه بالكامل مع شعب أوكرانيا.

وجاء البيان الصادر كالآتي: تسبب الغزو الروسي والهجمات على أهداف مدنية في كارثة إنسانية وحقوقية في أوكرانيا، إننا نتعاطف مع الضحايا والسكان الذين يعانون، والملايين الذين فروا من أوكرانيا.

يتضمن المهرجان العديد من الأنشطة في سوق الأفلام الأوروبية من 16 إلى 22 فبراير الجاري، وسوق الإنتاج المشترك في الفترة من 18حتي 22 فبراير، وبعض العروض العالمية.

الدورة الماضية لمهرجان برلين اقتصرت على الأفلام الروسية في نسخته القادمة، لكنه سيمنع المندوبون الروس والوفود الرسمية من حضور الفعاليات وذلك مثل ما أعلنه مهرجان فينيسيا من قبل في دورته الماضية.

وأصدر منظمو مهرجان برلين بيانا مهما كالآتي: لا يمكن استبعاد صناع الأفلام أو العاملين أو العاملين في مجال الثقافة مهما كانت جنسيتهم ومشاركتهم في المهرجان.

اقرأ أيضا: غدا.. المنشد علي الهلباوي يحيي حفلا في ساقية الصاوي