الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الإسكان الاجتماعي: حملات ضبطية على الوحدات المخالفة في أكتوبر الجديدة و15 مايو

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شن مسؤولي الضبطية القضائية بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالتعاون مع جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، ومدينة 15 مايو، حملات مكثفة بالتعاون مع الشرطة المختصة، على الوحدات المخالفة لأحكام القانون رقم 93 لسنة 2018، والذي يمنع المستفيد من إيجار أو بيع الوحدة السكنية أو تغيير نشاطها.

وطالبت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، المستفيدين من وحدات الإسكان ضرورة الالتزام بالقانون وشغل الوحدة السكنية المخصصة لهم.

وأضافت عبد الحميد، أن ذلك حتى يتحقق الهدف من تنفيذ المشروع وهو إيصال الدعم المقدم من الدولة إلى مستحقيه، ومنعا لتطبيق العقوبات المنصوص عليها في قانون الإسكان الاجتماعي على المخالفين.

وأشارت، إلى أنه في حالة المخالفة يتم معاقبة المستفيد بعقوبات تصل إلى سحب الوحدة السكنية، والحبس.

على جانب أخر، أكد المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، أنه تم تحرير 46 محضر مختلف لوحدات سكنية مخالفة بعد المرور على 912 وحدة بين تغيير نشاط أو إيجار أو بيع.

وأفاد عبد المقصود، أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لقوانين الإسكان الاجتماعي.

وطالب رئيس الجهاز، قاطني وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بعدم مخالفة شروط التعاقد حيث لا يجوز لمالك الوحدة بيعها أو تأجيرها إلا بعد مرور مدة الحظر القانوني.

وأضاف، أنه سيتم مواصلة الحملات على الوحدات المخالفة لذلك، مع استمرار متابعة لجنة الضبطية القضائية بمرورها الدوري لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي.

بينما أكد المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أن هناك لجنة ضبطية قضائية بجهاز المدينة، قامت بالمرور على أكثر من 150 وحدة من وحدات الإسكان الاجتماعي بمنطقة الـ 290 فدان لرصد الوحدات المخالفة لقانون الإسكان الاجتماعى.

وأضاف خلف الله، أن الحملة أسفرت عن تحرير عدد من المحاضر للوحدات التي تم تأجيرها، لافتا أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار، إلى أنه تم إرسال إنذار للوحدات غير الشاغرة تمهيدا لتنفيذ الإجراءات القانونية حيال كافة الوحدات السكنية المخالفة كونها غير شاغرة، وهو ما يعاقب عليه قانون الإسكان الاجتماعى.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه تم شن حملة أخرى والمرور على أكثر من 200 وحدة بالإسكان الاجتماعى، وأسفرت الحملة عن تحرير عدد من الإنذارات ولصقها على أبواب الوحدات المغلقة تمهيدا لتنفيذ الإجراءات القانونية بها.

وشدد خلف الله، على ضرورة التزام المواطنين من قاطنى وحدات الإسكان الاجتماعى بالقانون، وشغل الوحدات السكنية المخصصة لهم منعا لتطبيق العقوبات.

اقرأ أيضا: المتحف المصري يستقبل فرق الكورال المشاركة في مهرجان أسوان الدولي للفلكلور والفن