الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:00 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عذبها بخرطوم الدش».. المشدد 15 سنة لمتهم احتجز زوجته في المحلة

محكمة
محكمة

عاقبت محكمة جنايات المحلة الدائرة الثالثة، مساء اليوم الاثنين، برئاسة المستشار سامح عبد الله، وعضوية المستشارين وليد النجار وعاصم الدسوقي ومحمد مرتضي، زوج بالسجن المشدد 15 سنة غيابيا، بتهمة احتجاز زوجته وتعذيبها جسديا ونفسيا لفترات طويلة باستخدام "خرطوم الدش".

كانت باشرت النيابة العامة التحقيقات في بلاغ تقدمت به زوجة حاصلة على بكالوريوس آثار، تتهم فيه زوجها باحتجازها وتعذيبها تعذيبا شديدا داخل الشقة باستخدام خرطوم الدش.

وعلى الفور جرى القبض على المتهم، واعترف بارتكابه للواقعة بداعي أنها حرية شخصية وقام بارتكاب تلك الجرائم في حق زوجته، وتم إخلاء سبيله بعد انتهاء التحقيقات.

كانت أحالت النيابة العامة القضية للمحاكمة الجنائية، التي تداولت القضية، بحضور الضحية، وقدم محامي المجني عليها صور فوتوغرافية بآثار التعذيب التي لحقت بالزوجة الضحية، وأصدرت المحكمة قرارها المتقدم.

كما وجهت هيئة المحكمة رسالة بعد النطق بالحكم أكدت أنه من المؤسف أن يحتج المتهم في تحقيقات النيابة بدفع التهمة عنه بممارسة حق التأديب وهو قول باطل يحمل في طياته كل الأكاذيب .

إذ أن تقييد الزوجة والتعدي عليها جسديا ونفسيا، وترك تلك الجروح الغائرة في جسدها ونفسها لا يمكن أن يكون من قبيل الحق، لأنه في الحقيقة يمثل عدواناً صارخاً ولا يمكن أن يكون تأديباً بل هو في حقيقته جرماً بشعاً .

واختتمت المحكمة أن تزايد العنف الأسري على هذا النحو لابد أن يتصدع معه كيان الأسرة، ومن ثم كيان المجتمع بأسره، وأن التعذيب لا جدال جريمة بشعة لكنه عندما يقع من زوج كان يفترض أن يمثل مصدراً عظيماً لحماية الزوجة واطمئنانها يصبح الأمر خطيرا ومؤسفا للغاية ويستأهل معه أشد العقاب.

اقرأ أيضًا: عاجل| نيابة النزهة تأمر بإخلاء سبيل طبيب متهم بالنصب على أحد المواطنين