الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
زد يقسو على بلدية المحلة بثلاثية في الدوري جوزيه جوميز: مباراة الغد أمام دريمز الغاني ستكون قوية الأهلي لكرة اليد يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية الموقع الرئاسي ينشر فيديو استقبال الرئيس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية الكونفدرالية.. جوميز يتسلم تقرير عن «دريمز» قبل موقعة الغد بعد خروجها من المستشفى.. تطورات الحالة الصحية لـ نجوى فؤاد كمونة يكشف لـ«الطريق» روشتة فوز الزمالك على دريمز والعبور لنهائي الكونفدرالية ياسمين عبدالعزيز تحتفل بشم النسيم مع ”صاحبة السعادة” 75 فنانا و350 عمل فني يجتمعون في ”ربيع الفنانين” لدعم أطفال الشوارع أمين اتحاد الغرف العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركون بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المقبل وزير التربية والتعليم يشارك في مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة في التربية بجامعة طنطا الرقابة توافق على إطلاق ثالث صندوق لاستثمار الذهب مع شركة تابعة للبنك الأهلي

الصحة: القوافل الطبية قدمت خدماتها العلاجية بالمجان لـ105 آلاف مواطن

وزير الصحة
وزير الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان، أنه جرى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ 105 آلاف و892 مواطن، بواسطة 84 قافلة طبية، جرى تنفيذها خلال النصف الأول من شهر فبراير 2023.

القوافل الطبية المجانية في المحافظات

يأتي إطلاق هذه القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة» لتوفير الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بجميع محافظات الجمهورية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه جرى إجراء 18 ألف و283 تحاليل معملية وأشعة، لافتاً إلى تحويل 1081 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة، وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة.

وأكد وزير الصحة والسكان، حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا في أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

اقرأ أيضًا: جمال شعبان يحذر من نظام «الكيتو» الغذائي: يرفع الكوليسترول الضار

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 197 ألف و82 طالب خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس "سي" لطلاب المدارس بالصف الأول الإعدادي بالمجان تحت شعار "100 مليون صحة".

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه فُحص مليون و492 ألف و82 طالب بالمجان ضمن المبادرة منذ انطلاقها العام الدراسي الحالي، حتى أمس.