الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:39 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بفوز وحيد».. هل ينهي مانشستر يونايتد سلسلة انتصارات برشلونة ؟

مانشستر يونايتد وبرشلونة
مانشستر يونايتد وبرشلونة

تستعد جماهير الكرة العالمية للمواجهة المرتقبة بين مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد نظيره برشلونة الإسباني، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

ويحل فريق برشلونة ضيفًا ثقيلًا على مانشستر يونايتد على ستاد "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمر، حيث تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم، وذلك في إطار فعاليات إياب الدور المحلق لثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

وقد أقيمت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على ستاد "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني، وقد شهدت المباراة صراعا قويا بين الفريقين، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

ويستعرض لكم "الطريق" تاريخ المواجهات والأرقام التاريخية التي جمعت بين الفريقين في البطولات القارية...

فوز وحيد في تاريخ المواجهات بين الفريقين

واجه مانشستر يونايتد نظيره برشلونة في 14 مباراة جمعت بينهما في البطولات القارية الأوروبية، حيث شهد تاريخ المواجهات بينهما تفوق ملحوظ للنادي الكتالوني.

استطاع فريق برشلونة الفوز على مانشستر يونايتد في 6 مواجهات جمعت بينهما، بينما انتصر الفريق الأحمر في 3 مباريات، وحسم التعادل 5 لقاءات، حيث كان آخر تعادل في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.

ولم يسجل الشياطين الحمر أي فوز على برشلونة منذ مباراة نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2018، وفاز النادي الكتالوني في 4 لقاءات بينهما مباراتين نهائي "التشامبيونزليج".

سبق وقد حقق النادي الكتالوني فوزًا واحدًا على مانشستر يونايتد في عقر داره خلال تاريخ المواجهات بينهما في البطولات الأوروبية، ويعود ذلك إلي مباراة الذهاب للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

عقدة مانشستر يونايتد في دوري الأبطال

وبعيدًا عن مباراة الدوري الأوروبي، فإن نادي برشلونة يمثل عقدة أزلية لنادي مانشستر يونايتد في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن الفريق الكتالوني من تحقيق اللقب على حساب الفريق الإنجليزي في مناسبتين عامي 2009 و2011.

وكانت تلك الحقبة التاريخية لنادي برشلونة تمتلئ بالعديد من النجوم تحت قيادة الأسطورة الأرجنيتينة ليونيل ميسي وثنائي الوسط الإسباني أندريس إنيستا وتشافي هيرنانديز، وكان على رأس الجهاز الفني بيب جوراديولا.

وفي الجانب الآخر، كان السير أليكس فيرجسون، المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد يقود الفريق حينها، وكان معه العديد من النجوم أبرزهم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو والإنجليزي واين روني، حيث صرح حينها أن سوء الحظ كان حليف الفريق الإنجليزي في التفوق على برشلونة خلال تلك الفترة.

هل ينهي مانشستر يونايتد سلسلة انتصارات برشلونة ؟

يمتلك فريق برشلونة تحت قيادة تشافي هيرنانديز المدير الفني، سلسلة انتصارات متميزة خلال الفترة الماضية، حيث لم يتعرض للهزيمة خلال 20 مباراة بجميع المسابقات المحلية والقارية.

واستطاع برشلونة الفوز في 18 لقاء، وتعادل في مباراتين فقط في الدوري الإسباني أو الدوري الأوروبي، حيث يعتلي صدارة الدوري بفارق 8 نقاط عن الغريم التقليدي ريال مدريد.

اقرأ أيضًا: ”بطل الثلاثية” يصدم ريال مدريد.. هل ينتقل زيدان إلى عملاق لندن؟