الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:59 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موظف بإدارة السنبلاوين الصحية يستغيث من نقله تعسفيا.. والوزارة تستجيب لـ «الطريق»| مستندات

الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

كشف محمد رمضان نصر، مفتش بقسم الفيروسات بالإدارة الصحية بالسنبلاوين في محافظة الدقهلية تفاصيل صادمة بشأن تآمر موظفتي إدارة التمريض بالمديرية، والتفتيش المالي والإداري، عليه لنقله تعسفيًا من محل عمله الحالي إلى المستشفى العام عن طريق التزوير في المحررات الرسمية الصادرة في أمر تكليفه الوظيفي.

وقدّم «نصر» مستندات حصلت «الطريق» على نسخة منها توثق أمر تكليفه من وزارة الصحة والسكان للعمل بوظيفة أخصائي تمريض بإدارة السنبلاوين الصحية بالدقهلية بتاريخ 20 نوفمبر 2020، مع حفظ وظيفته اعتبارًا من 11 مايو 2020 لالتحاقه بالخدمة العسكرية.

نقل تعسفي

وقال محمد رمضان نصر، لـ «الطريق» إنّه بعد إنهائه الخدمة العسكرية عاد إلى وظيفته وترقى فيها حتى وصل إلى درجة، مفتش بقسم الفيروسات بالإدارة الصحية بالسنبلاوين، لكنه فوجئ قبل أيام بصدور قرار بنقله «تعسفيًا» إلى مستشفى السنبلاوين العام بدرجة أقل، وذلك بالمخالفة للقرار الصادر مسبقًا.

تزوير محررات رسمية

وأضاف أنّ الموظفتين السالف ذكر مهامها الوظيفية تآمرتا عليه من خلال تزوير محررات رسمية في أوراق تعيينه واستبدالها بالمستندات الأصلية، مشيرًا إلى أنهما طعنتا في قرار تكليفه الوظيفي بعد قضائه 3 سنوات في وظيفته وترقيته فيها وطالبتاه بالانتقال إلى الوظيفة الجديدة بدرجة أقل، وهو ما يعتبر انتهاكًا صارخًا للقانون، حسب قوله.

وقدّم المفتش بقسم الفيروسات بالإدارة الصحية بالسنبلاوين، شكاوى رسمية لدى النيابة الإدارية للتحقيق في واقعة نقله تعسفيًا.

اقرأ أيضًا: القومي للبحوث: حاضنتان تكنولوجيتان في مجالي الصحة وتعميق التصنيع المحلي

وناشد «نصر» وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار بالنظر إلى استغاثته ورد الظلم الذي يتعرض له في محل عمله، وفتح تحقيق شفاف في القضية.

وفي المقابل، قال الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالسنبلاوين، لـ«الطريق» إنّه تلقى شكاوى من الموظف المتضرر بشأن الواقعة ويعمل الآن على بحثها.

وفي استجابة سريعة لـ«الطريق» وعد مكين بتحديد موعد مع الموظف يوم السبت المقبل، للاطلاع على المستندات التي تثبت صحة ادعائه، مؤكدًا أنّه لن يتوان في إعادة الحقوق إلى أصحابها، وسيحاسب أي طرف يثبت تورطه في الأمر.

وإلى نص المستندات: