الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقنية شريحة جديدة متاحة للهواتف عند إرسال الرسائل النصية عبر شبكة الأقمار الاصطناعية

شريحة جديدة-ياندكس
شريحة جديدة-ياندكس

نجحت شركة صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات الأمريكية التابعة لميديا تيك خلال الساعات القليلة الماضية، في تطوير شريحة حديثة، تسمح للأجهزة الإلكتروني الاتصال يتم من خلال وسائل الإنترنت، بالإضافة إلي أن تصبح خاصية إرسال رسائل نصية من الهواتف المحمولة عبر الأقمار الاصطناعية أمرًا قياسيًا بالمستقبل، على الرغم من تواجدها في بعض الهواتف باهظة الثمن.

تعتبر شركة الإلكترونيات الأمريكية التابعة لأبل، أول شركة تنتج هواتف ذكية، تتمكن من إرسال الرسالة الإشارات من خلال الأقمار الاصطناعية.

من المقرر تهدف شركة أشباه الموصلات الأمريكية كوالكوم عن خدمة سناب "دراجون ستالايت"، التي تساعد على ربط الهواتف الذكية بالأقمار الاصطناعية، موضحة بأن يتم انطلاقها في النصف الثاني من 2023عامًا.

ولكن كان الهدف من تلك الخاصيتين لأجهزة "أبل وكوالكوم"، أنها مقصرة لخدمة المستخدمي، برغم من أن شريحة ميديا تك الحديثة، ترابط الهواتف بالأقمار الاصطناعية، وأيضا تستمر الشركات على انتاج الهواتف المتنوعة لتحديد كيفية تقديم الخدمات، مثلما تم بشركة بوليت، التي أطلقت خدمة موتورلا ديفي ستالايت لينك، لربط الهواتف الأقمار الاصطناعية بسعر 150 دولارا.

يصف الشريحة الجديدة الخاصة بميديا تك 6825، وشكلها يكون أصغر من أظفر الإصبع، بملغ عشرة دولارات، بالإضافة تتمكن من ربط الهواتف بشبكة الأقمارالاصطناعية، موضحة بأن فينبار موينيهان نائب رئيس ميديا تك للتسويق، هناك مميزات للشريحة الجديدة أن تعمل مع أي هاتف تكنولوجيا الجيل الرابع أو الجيل الخامس للاتصالات مهما كان سعره.

اقرأ أيضا: «خاصية جديدة».. شركة سامسونج تكشف عن تقنية ذكاء اصطناعي للرد على الاتصالاتا