الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لـ 150 مليون جهاز».. مايكروسوفت تُتيح «كول أوف ديوتي» لمدة 10 سنوات

مايكروسوفت-ياندكس
مايكروسوفت-ياندكس

سمحت شركة البرمجيات والتكنولوجيا الأمريكية مايكروسوفت خلال الساعات القليلة الماضية، على تشغيل الألعاب المعروفة، والمصنوعة من شركة "أكتيفيجن بيلزارد"، في بريطانية، والتي من بينها "كول أوف ديوتي" المتوافرة على أجهزة الألعاب المنافس وهي"نينتندو سويتك"، مع 150 مليون جهاز، الذي يهدف لإزالة تلك العواقب أمام صفقات الاستحواذ التابع لمايكروسوفت على أكتيفيجن.

والأمر الذي سبب القلق، ببن عشاق ألعاب الكمبيوتر، وأيضا سلطات مكافحة الاحتكار بدولة أوروبا والولايات المتحدة، خاصة بعد قرار استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن ويمنع أجهزة الألعاب الأخرى من ألعاب أكتيفيجن ومنها "أوفر ووتش" و"ورلد أوف وور كرافت" و"ستار كرافت" و"هيرتسون"، وتكون مقصرة على جهاز الألعاب إكس بوكس، التابعة لبرنامج مايكروسوفت.

استمرار الألعاب على الأجهزة المنافسة:

أكدت مايكروسوفت، أنه عند إتمام صفقات الاستحواذ على أكتيفيجن، في هذه الحالة تعطي فرصة لاستمرار تلك الألعاب الكلاسيكية من بينها "كول أوف ديوتي" على أحد الأجهزة المنافسة.

كما أشار براد سميث، مدير مايكروسوفت، إلي أنه تصبح الألعاب متاحة من خلال خدمات البث المباشر "جو فورس ناو"، نفس يوم عرضها على جهاز الألعاب لـ "إكس بوكس"، بكل محتوياتها.

استخدام الألعاب لـ10 سنوات

تسمح مايكروسوفت أيضا على استخدام اللعبة عبر أحد الأجهزة لـ "نينتندو سويتك"، برغم من أنه أقل أداءً تقارن بجهازي "إكس بوكس" من مايكروسوفت و"بلاي ستيشن" من سوني كورب.

قال مدير مايكروسوفت، بإن لعبة "كول أوف ديوتي"، تكون متاحة بقرابة 150 مليون جهاز ألعاب إضافي، وفقا لما ورد باتفاق مؤخرًا يصل مدته لـ 10 سنوات في البداية.

اقرأ أيضا: تقنية شريحة جديدة متاحة للهواتف عند إرسال الرسائل النصية عبر شبكة الأقمار الاصطناعية