الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:31 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد ليلة النصف من شعبان لعام 1444 هجرية

ليلة النصف من شعبان
ليلة النصف من شعبان

كشفت دار الإفتاء المصرية، موعد الاحتفال بليلة النصف من شعبان لعام 1444هجرية، وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن ليلة النصف من شعبان لعام 1444هجرية، تبدأ من مغرب الاتنين السادس من مارس لعام 2023ميلادية، الـ 14من شعبان لعام 1444هجرية، وتنتهي فجر الثلاثاء ١٥ شعبان.

ومن المقرر أن تحتفل وزارة الأوقاف، بليلة النصف وذكرى تحويل القبلة، يوم الاثنين 14شعبان، الموافق 16 مارس، في مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها بالقاهرة.

ويحضر الاحتفالية، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والسيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف، نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والشيخ عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وأعضاء بمجلسي النواب والشيوخ.

وأكدت وزارة الأوقاف، أنه للمرة الأولى يشارك كبار القراء في إحياء ليلة النصف من شعبان، بجميع المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.

ومن المقرر أن تحيي المديريات الإقليمية على مستوى الجمهورية، ليلة النصف من شعبان بالمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، بعد صلاة العشاء، الاثنين ١٤ من شعبان لعام ١٤٤٤ هجرية.

اقرأ أيضا: