الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:35 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عزيزة وراضية وصباح”.. شخصيات صنعت شهرة سلوى خطاب

سلوى خطاب
سلوى خطاب

تحتفل اليوم الفنانة سلوى خطاب بعيد ميلادها الـ 64، إذ ولدت في 26 فبراير 1959 بالقاهرة، وتعد واحدة من الفنانات التي تركت بصمة في كل أعمالها، وقفت أمام الكبار وحرصت على تنوع أدوارها خلال مشوارها الفني وقدمت العديد من الأعمال ما بين المسرح والسينما والتليفزيون، وكانت من بين أعمالها الدرامية أدوار بارزة صنعت شهرتها.

رئيسة
قدمت سلوى خطاب شخصية الراقصة "رئيسة" في مسلسل "الضوء الشارد"، وتعمل في مقهى بسيط تمتلكها والدتها، وتتزوج "وهبي السوالمي" يوسف شعبان ولكنه في النهاية يتنصل من وعده لها بإعلان الزواج وينتهي دورها بنهاية مأساوية ما يدفع الجمهور للتعاطف معها هي ووالدتها التي تقتل على يد شقيق "وهبي".

راضية
حققت بشخصية "راضية" في مسلسل "حديث الصباح والمساء"، نجاح وقدمت دور ربة منزل لا يشغلها سوى الاهتمام بزوجها وأبنائها حتى بعد زواج بناتها تعكف على خدمتهم.

زكية
جسدت شخصية " زكية" زوجة شقيق "أبو هيبة" محمود عبد العزيز في مسلسل "جبل الحلال" وكانت شخصية المرأة القوية التي تدبر المؤمرات حتى يتمكن زوجها من أن يحتل مكان شقيقه كبير العائلة حتى تضمن لنفسها مكانة قوية داخل بيت "أبو هيبة" وتفاعل الجمهور مع شخصيتها بشكل كبير.

الست صباح
نالت شهرة كبيرة بدور "الست صباح" في مسلسل "نيللي وشريهان" وهي السيدة الشعبية سليطة اللسان التي لا تكف عن افتعال المشاكل مع جيرانها وحقق لها دور "صباح" وتعلق الجمهور بإيفيه "بيخرجوني عن شعوري وأنا جوايا ست مؤدبة" وبات "كوميكس" تداول بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعادة ما يستخدم في "الخناقات" على السوشيال ميديا.

عزيزة
كان دور السجينة "عزيزة" في مسلسل "سجن النسا" مع نيلي كريم واحد من الأدوار الناجحة والبارزة في مشوارها.

واطلقت من خلاله إفيه "والله كلامك كله حكم أعزيزة" وبرعت في رسم تفاصيل الشخصية من حيث طبقة الصوت وطريقة الكلام.

اقرأ أيضًا..

مسلسلات رمضان 2023.. روجينا تستعجل في تصوير مسلسل ستهم