الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:58 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في أول أكاديمية بسوهاج.. بنات الصعيد يمارسن الجمباز: الرياضة مش عيب ”صور”

بنات سوهاج يمارسن الجمباز
بنات سوهاج يمارسن الجمباز

لم تعد ممارسة "الجمباز" كغيرها من أنواع الرياضة حكرًا على الرجال في محافظة سوهاج، بل اقتحمت الفتيات تلك اللعبة ذات الحركات الجريئة، كغيرها مثل كرة القدم والسلة والطائرة والكاراتيه، وأصبحن يمارسنها في الصالات والأكاديميات جنبًا إلى جنب بجوار الشباب، ليثبتن أنهن قادرات على آدائها دون تميز، بل والمشاركة في فعاليات وبطولات متقدمة على مستوى الجمهورية.

"عقلة، الوقوف على اليدين، المصبوب، الانشقاقات أو الحوض، التحرك على القبو، الاستدارة للخلف".. جميعها حركات تمارس الفتيات داخل أول أكاديمية لتعليم الجمباز بمحافظة سوهاج، فبمجرد دخولك المكان تجد نفسك وكأنك في صالة تدريب إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية، من كثرة وتنوع ما تشاهده عيناك من تمارين وعروض الجمباز.

"الرياضة مش عيب، وطموحنا نبقى أفضل لاعبات على مستوى الجمهورية، ونشارك في مسابقات وبطولات عالمية، والجمباز من أقوى أنواع الرياضة ومش أيد شخص يقدر يمارسها".. هكذا تحدثت منة محسن، وجوليا جمال، ومريم إبراهيم، ومنة محسن وشهرتها "موناليزا"، وكرمينا، وجميعهن في مرحلة التعليم الأساسي عن ممارستهن الجمباز.

وأضافت بنات سوهاج أنهن ينصحن أي فتاة بممارسة الرياضة سواء جمباز أو غيرها من الألعاب الأخرى، مشيرين أنهن شاركن في بطولات ومسابقات عديدة وحصلن فيها على مراكز متقدمة، وطموحهن تمثيل مصر عالميًا.

اقرأ أيضًا:

الفلانتين في سوهاج.. دباديب وهدايا والورد الطبيعي يكسب- صور

www.altreeq.com/378328

فيما أوضح مصطفى زغلول 29 عامًا مدرب جمباز معتمد من النقابة العامة للمهن الرياضية وصاحب أول أكاديمية لتعليم الجمباز بمحافظة سوهاج أنه يمارس رياضة الجمباز منذ حوالي 10 أعوام، مضيفًا أن هناك إقبال من الأُسر على إلحاق أبنائهم سواء الشباب أو الفتيات على تعلم الجمباز وإجادته.

وأشار "زغلول" إلى أنه يطمح في وجود صالة أو مكان معتمد من النقابة العامة للمهن الرياضية بمحافظة سوهاج؛ لآداء وممارسة الأشخاص الراغبين في تعلم رياضة الجمباز.