الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:34 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مغارة علي بابا».. تأييد حكم السجن 5 سنوات لصاحب شقة الزمالك وزوجته

شقة الزمالك
شقة الزمالك

رفضت محكمة النقض، صباح اليوم الثلاثاء، الطعن المقدم من القاضي السابق وزوجته، على الحكم الصادر ضدهما بالسجن 5 سنوات لاتهامهما بحيازة الآثار والاتجار بها، في القضية المعروفة إعلاميا بشقة الزمالك الأثرية.

قضية شقة الزمالك الأثرية

وكان صدر الحكم اليوم برئاسة المستشار عبد الرسول طنطاوي، وعضوية المستشار محمد زغلول والمستشار عبدالحميد جابر والمستشار وائل صلاح الدين الأيوبي والمستشار إبراهيم الخولي، وأمانة سر محمد دندر ووليد رسلان.

وقبل بدء الجلسة سلم القاضي السابق نفسه إلى محكمة النقض، وهو ما يفرضه القانون لقبول طعنه رقم 14650 لسنة 92 قضائية من الناحية الشكلية، لتتحفظ قوات الأمن عليه لتنفيذ الحكم الصادر ضده.

وكانت عاقبت محكمة جنايات القاهرة القاضي السابق وزوجته، بالسجن 5 سنوات وغرامة مليون جنيه لكل منهما، فتقدم المتهمان بطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

ووجهت النيابة العامة إلى مالك شقة الزمالك وزوجته تهمة بيع وشراء ومبادلة القطع الأثرية، إذ تبين من أثناء التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية أن المتهمين يمتلكان 1384 قطعة أثرية، ترجع إلى أزمنة مختلفة من الحضارات المصرية.

كما أصدرت النيابة العامة أيضًا بيانًا في وقت سابق بشأن هذه القضية، جاء فيه أن جميع القطع الأثرية التي تم ضبطها في هذه القضية تخضع إلى الحماية قانونًا، بالإضافة إلى أنها غير مسجلة لدى المجلس الأعلى للآثار.

اقرأ أيضا: السجن 15 عاما لسائق بتهمة الاتجار في الحشيش بقنا