الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس وزراء اليونان: حادث القطار كارثة لا يمكن وصفها

قال رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، عن اصطدام قطارين ببعضهما البعض، والذي خلف عشرات الجرحى والقتلى، إنها "كارثة لا يمكن وصفها".

من موقع حادث القطار المأساوي في تيمبي، قال ميتسوتاكيس: "ما نشهده اليوم كدولة صعب للغاية، إنها مأساة لا توصف"، وأضاف: "ما نفكر فيه اليوم أولاً وقبل كل شيء هم أقارب الضحايا. واجبنا معالجة الجرحى والتعرف على الجثث"، وفق وكالة امان اليونانية.

وقال رئيس الوزراء اليوناني، "هناك شيء واحد يمكنني ضمانه: سنكشف عن أسباب هذه المأساة وسنفعل كل ما في وسعنا لمنع حدوث شيء كهذا مرة أخرى".

حادث قطار اليونان

وتسبب الحادث الضخم في نحو 40 حالة وفاة وأكثر من 80 مصابًا، عدد منهم حالتهم خطرة.

وزار رئيس الوزراء مستشفى لاريسا العام وأبلغه الطاقم الطبي بوضع المصابين، كما تحدث مع أقارب الضحايا والمفقودين الذين كانوا على متن القطار.

وعقب زيارته لموقع الحادث، أعلن وزير النقل اليوناني، كوستاس كارامانليس، استقالته، وقال في بيان، إن جهود الحكومة لتحسين حالة السكك الحديدية لم تكن كافية لمنع وقوع الحادث.

وأضاف "عندما يحدث شيء مأساوي للغاية، لا يمكن الاستمرار كما لو أنه لم يحدث. أنا أعمل في السياسة منذ بضع سنوات، لكنني أعتبر أنه عنصر ضروري في ديمقراطيتنا أن يثق مواطنو بلدنا في النظام السياسي. وهذا ما يسمى بالمسؤولية السياسية".

الوزير اعترف بأن "السكك الحديدية اليونانية في حالة لا تناسب القرن الحادي والعشرين. في السنوات الـ 3.5 الماضية بذلنا قصارى جهدنا لتحسين هذا الواقع. لسوء الحظ، لم تكن هذه الجهود كافية لمنع مثل هذا الحادث. وهذا أمر ثقيل للغاية بالنسبة لنا جميعًا وبالنسبة لي شخصيًا".

وتصف الصحافة اليونانية الحادث بأنه كارثة غير مسبوقة في تاريخ السكك الحديدية بالبلاد.

اقرأ أيضا: السفير دياب اللوح: فلسطين تستوفي متطلبات العضوية الكاملة والانتخابات تعرقلها إسرائيل