الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:16 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الإعلان عن بدء انتقال الموظفين.. نواب: حلم العاصمة الجديدة تحول إلى حقيقة

جيهان البيومي
جيهان البيومي

أشاد عدد من النواب بإعلان السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن بدء انتقال 14 جهة ووزارة لتعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، بداية من 1 مارس المقبل.

اقرأ أيضًا: الخارجية: إطلاق سراح المصريين الست المحتجزين في ليبيا

العاصمة الجديدة تعادل دولة جديدة

وقالت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، إن الانتقال الحكومي للعاصمة الإدارية الجديدة هو بمثابة إعلان عن مولد أكبر وأجمل عاصمة في الشرق بالكامل، ولفتت إلى أن مشروع العاصمة الجديدة تعادل دولة جديدة في مصر وخاصة في ظل توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو الإعلان عن الجمهورية الجديدة.

الجمهورية الجديدة سوف تلبي طموحات المصريين


وأضافت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن الجمهورية الجديدة سوف تلبي طموحات المصريين في الحصول على سكن مميز وفرص عمل وخدمات صحية وتعليمية إلى جانب الحقوق السياسية ورفع سقف الحريات العامة مع دعم عمل الأحزاب السياسية والإفراج عن المحبوسين.

تفتح أبواب الخير والأمل لكل المصريين

وأوضحت النائبة جيهان البيومي، أن العاصمة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة التي تشيدها الدولة سوف تفتح أبواب الخير والأمل لكل المصريين عبر جذب استثمارات محلية ودولية، وإقامة أنشطة اقتصادية متنوعة تفرز فرص عمل ضخمة لجميع التخصصات، علاوة على إقامة عدد من الجامعات الأهلية والخاصة في العاصمة وغيرها من المدن الجديدة وبما بوفر خدمات تعليمة متميزة للطلاب المصريين.


درة تاج الدولة المصرية

من جانبها أكدت النائبة رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ، أن العاصمة الإدارية الجديدة سوف تكون هي درة تاج الدولة المصرية، حيث تم تخطيطها على أحدث النظم المعمارية ومن المنتظر أن تكون العاصمة هي شمس مصر التي سوف تشرق على العالم لتعلن عن ميلاد الجمهورية الجديدة.


صرف بدل انتقال 2000 جنيه للموظفين

وأشادت النائبة رشا إسحق في تصريح خاص لـ "الطريق"، بقرار مجلس الوزراء والذي تضمن صرف بدل انتقال 2000 جنيه للموظفين المنتقلين للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة بداية من اليوم 1 مارس 2023 وخاصة أن بدء العمل في الوزارات والمصالح الحكومية بالعاصمة سوف يفتح الباب أمام قدوم المزيد من المواطنين للسكن في العاصمة.