الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:15 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل

بايدن يصرح للدفاع والاستخبارات بالرد على الهجمات السيبرانية

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن لقوات الدفاع والاستخبارات وإنفاذ القانون بالرد الانتقامي على الهجمات الإلكترونية.

وذلك وفق ما تنص عليه، الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني المعلنة مؤخرًا، حيث تم ذكر أنه تم منح الاولوية للدفاع عن البنى التحتية الحيوية، ومنح القطاع الخاص مسؤوليات لجعل الأمن السيبراني مستمرًا ومرنًا.

أشارت الوثيقة إلى أن استراتيجية الأمن السيبراني لغدارة بايدن لها اختلافان مهمان عن الفترات السابقة، أحدهما هو إدخال لوائح واسعة وإلزامية في عالم الأعمال الأمريكي، والآخر هو التصريح بالهجوم على شبكات الكمبيوتر لتنظيمات الجرائم الإلكترونية والحكومات الأجنبية للانتقام من الهجمات على وكالات الدفاع والاستخبارات وإنفاذ القانون.

ووفق الوثيقة "هدفنا هو جعل الجهات الخبيثة غير قادرة على القيام بحملات إلكترونية ممكّنة تهدد الأمن القومي أو العام للولايات المتحدة".

في إطار الاستراتيجية الجديدة، أكدت الوثيقة أنه "يجب أن تكون حملات الهجوم المضاد مستدامة ومستهدفة بحيث يجب زعزعة استقرار الأنشطة السيبرانية الإجرامية".

نصت الوثيقة على أن نشاط الهجوم السيبراني المضاد سيتم تنفيذه من قبل فرقة العمل المشتركة للتحقيقات الإلكترونية الوطنية، التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) وتعمل مع جميع الوكالات الأمريكية.

اقرأ أيضًا: مكتب التحقيقات الفيدرالي: فيروس كورونا ربما تسرب من مختبر في الصين