الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:35 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأزهر للفتوى» يختتم دورتين لتأهيل المقبلين على الزواج بالمشيخة

الأزهر للفتوى الإلكترونية
الأزهر للفتوى الإلكترونية

اختتمت مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية فعاليات وأنشطة الدورتين 60 و61 لتأهيل الراغبين في الزواج ضمن سلسلتها الجديدة والمجانية لتدريب الراغبين في الزواج، وضمن أنشطة وفعاليات برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية، بمقر مشيخة الأزهر.

يأتي ذلك توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، حيث تهدف هذه الدورات إلى زيادة المعرفة الدينية والنفسية والاجتماعية لدى المتدربين، وصقل مهاراتهم التعاملية، من خلال تلقيهم المحتوى العلمي من إعداد خبراء في علوم الدين وعلم النفس وعلم الاجتماع والعلاقات الأسرية.

افتتح هذه السلسلة الجديدة من الدورات في مشيخة الأزهر الشريف الدكتور محمد الدويني وكيل الأزهر الشريف، بحضور الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أسامة هاشم الحديدي، المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتاوى.

جدير بالذكر، أن مركز الأزهر العالمي للإفتاء الإلكتروني عقد آلاف الاجتماعات في المحافظات والجامعات بهدف زيادة الوعي الأسري والمجتمعي ومواجهة كثرة حالات الطلاق في المجتمع والعديد من الظواهر المجتمعية السلبية، كما تتيح للراغبين في الاشتراك بالدورات التسجيل من خلال رقم الهاتف: 19906.

اقرأ أيضاً: أبرزها «قضاء الحوائج».. 12 فائدة من أسرار الصلاة على النبي

اقرأ أيضاً: المفتي يوضح حكم المحافظة على الوضوء طوال الوقت