الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طابور الوداع.. طلاب يصطفون لتشييع جثمان معلم أزهري في مشهد إنساني

جانب من الحدث (مواقع التواصل)
جانب من الحدث (مواقع التواصل)

طابور الوداع.. مشهد إنساني لعدد من طلاب معهد أطواب الثانوي الأزهري بمركز ومدينة الواسط شمال بني سويف، اليوم الثلاثاء، يصطفون على جانبي الطريق، أثناء تشييع جثمان مدرس المواد الشرعية بالمعهد فراج عبد السلام، في مشهد إنساني مهيب.

الوداع الأخير

نظم الطلاب المرر الشرفي تكريمًا لجثمان معلمهم أثناء مرور الجنازة وتوديعه، قبل دفنة متأثرًا بمرضه، في مقابر الأسرة بالقرية، وذلك تقديرًا وعرفانًا لما بذله وقدمه من إنجازات ساهمت في رفع مستواهم التعليمي واتقانهم للمواد الشرعية.

طلاب أزهريون يودعون معلمهم في بني سويف

وكان المعلم الأزهري قبل وفاته يحرص دائمًا على تنظيم طابور الصباح في المعهد الأزهري، ويمازح طلابه ويتحدث معهم بكلمات رقيقة تخلق جوًا من البهجة والمحبة قبل بدء اليوم الدراسي الصاخب بالمواد الأزهرية الصعبة.

يقول محمد سالم، أحد طلاب معهد أطواب الثانوي الأزهري، الّذي شارك في تنظيم الممر الشرفي، إنّ المعلم فراج عبد السلام، كان ودودًا مع جميع طلابه، ويعاملهم بلين وحب وفي المقابل يبادله الطلاب الاحترام والتقدير.

رد الجميل

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أنّ الأستاذ الأزهري، كان نادرًا ما يغيب عن المعهد، وفي حالة غيابه لعذر طارئ يبادر الطلاب بالاتصال به للاطمئنان عليه، لأنّه كان يفعل ذلك معهم فهو يحفظ أسماء الجميع، وكلما غاب طالب يبادر بالاتصال به ويسأله عن أحواله وسبب الغياب.

وأردف أن طلاب معهد أطواب الثانوي الأزهري تأثروا كثيرًا بوفاة أستاذهم بشكل مفاجئ، فقرروا حضور العزاء وتنظيم الممر الشرفي حتى يكون بمثابة طابور الوداع لمدرس المواد الشرعية الذي حجز لنفسه مكانًا فريدًا في قلوب طلابه.

مشاعر صادقة

واختتم بالإشارة إلى أنّ من حضروا العزاء التقطوا صورًا لتجمع الطلاب في الممر الشرفي أثناء الجنازة ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أنّ طلاب المعهد لم يفكروا في تصوير المشهد، لأن التصرف كان نابعًا من تعلق وحب شديد وليس رغبة في الظهور أو لفت الانتباه.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع صور عزاء المدرس الأزهري في بني سويف، وظهور الطلاب في طابور الوداع الأخير، مشيدين بهذا التصرف الذي يعكس القيم النبيلة التي يتمتع بها طلاب الأزهر الشريف.

اقرأ أيضا: بعد توقعات زلزال 8 مارس.. كيف تحدث الزلازل؟ وهل يمكن التنبؤ بها؟

موضوعات متعلقة