الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

التضامن توقع اتفاقية لتوفيق أوضاع الحضانات في الوادي الجديد

خلال توقيع البروتوكول
خلال توقيع البروتوكول

نحو توفير بيئة آمنة للأطفال ورفع مهارات مقدمي الخدمة، شهدت محافظة الوادي الجديد توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي ومؤسسة مصر الخير في إطار تنفيذ البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة بوزارة التضامن الاجتماعي.

وقع عن الطرف الأول الأستاذ محمد منير العديسي مدير مديرية التضامن الاجتماعي، بالوادي الجديد وعن الطرف الثاني الدكتور صابر حسن حسين رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، في فعالية شهدها الأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة نيابة عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، و الأستاذ محسن ناجي مدير البرنامج القومي للطفولة المبكرة بوزارة التضامن، والدكتورة منال أحمد بالبرنامج القومي للطفولة وممثلي الجمعيات الأهلية.


وأكد الأستاذ محسن ناجي مدير البرنامج القومي للطفولة المبكرة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن البرنامج القومي للطفولة المبكرة يستهدف الطفل منذ الميلاد وحتى 4 سنوات، ويرتبط فى ذلك بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث يقوم على مكونات أساسية تتعلق ببيئة الحضانات وتنمية مهارات مقدمى الخدمة.

وأضاف أن البرنامج يعمل على التوسع بالمحافظات، ويستهدف في مرحلته الثالثة تطوير عدد 550 قاعة طفولة مبكرة الحضانات على مستوى الجمهورية بتمويل من وزارة التضامن، وبمشاركة عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية، موضحا أن البروتوكول الموقع يهدف إلى رفع كفاءة الحضانات وتوفيق أوضاعها ودعم مهارات مقدمى الخدمة وتوفير بيئة آمنة للأطفال من عمر يوم إلى 4 سنوات بمشاركة عدد 17جمعية بمراكز الخارجة وباريس وبلاط والداخلة.

ومن جانبه، أكد الدكتور صابر حسن حسين أن تنفيذ البرنامج يأتي استكمالا للأنشطة التعليمية في مجال الطفولة المبكرة التي تقوم بها مصر الخير في محافظات الجمهورية، ومنها الوادي الجديد.

وأشار إلى أن المؤسسة سبق وقد قامت بتطوير 50 قاعة داخل مركزي الخارجة وباريس بمشاركة 13 جمعية أهلية، وذلك في إطار المرحلة الثانية للبرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة الذي يهدف إلى توفير الرعاية الصحية والتربوية اللازمة للأطفال لبناء شخصيتهم وتطوير إمكانياتهم ومهاراتهم، حيث تستهدف مؤسسة مصر الخير تطوير 250 قاعة طفولة في المرحلة الحالية من المشروع.

اقرأ أيضا:

صرف زيادة المعاشات بنسبة 15٪ أول أبريل