الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:32 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
توريد 1701 طن قمح لشون وصوامع البحيرة «بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين نقابة المحامين تعلن آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مشروع العلاج رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة

للمرة الثانية.. النيران تخرج من باطن الأرض وتشتعل في منازل قرية بالسودان.. «فيديو»

حريق السودان_مصدر الصورة_سوشيال
حريق السودان_مصدر الصورة_سوشيال

شهدت السودان للمرة الثانية اندلاع النيران من باطن الأرض بشكل مفاجئ ودون تفسير واضح للظاهرة، الأمر الذي تسبب في خسائر كبيرة في الممتلكات.

وتداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقاطع فيديو عن آثار النيران التي اشتعلت في إحدى منطقة دارفور دون تفسير للظاهرة.

ووفقا لصحيفة العربية، أصدر الناطق باسم الحكومة السودانية بيانا عبر حسابه الرسمي، قال فيه، إن النيران قضت على نحو 75 منزلا في قرية عيال أمين الواقعة بالقرب من الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، والتي يبلغ عدد سكانها نحو 300 ألف نسمة.

وبحسب رواية أحد أهالى المنطقة، فإن النيران كانت تخرج من باطن الأرض وتأخذ شكلا عموديا قبل أن تشتعل وتلتهم ما حولها من ممتلكات.

وأشارت الصحيفة إلى أن رواية شهود العيان جاء فيها، أن النيران تسببت في خسائر كبيرة في ممتلكات المواطنين، ونظرا لأن النيران مجهولة المصدر فقد أثارت الخوف والهلع بين سكان المنطقة.

وذكرت الصحيفة أن هذا الحريق فى شمال دارفور لم يكن الأول، حيث إن منطقة مليسة شهدت ظاهرة مشابهة خلال شهر فبراير المنقضي، ما تسبب في اشتعال النيران بعدد من المنازل.

وقال خبراء البيئة، إنه لا يمكن الجزم بأسباب النيران التي اشتعلت، موضحين أن مثل هذه الظواهر من المرجح أن تكون نتيجة وجود غاز الميثان بشكل كثيف تحت الأرض أو وجود نفايات عضوية واشتغلت بها النيران بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

بينما أوضح خبراء آخرون أن النيران ربما تكون مرتبطة بعوامل جيولوجية مثل سخونة الصخور أو نتيجة الانبعاث الحراري لغازي الميثان والفسفور أو المخلفات البيئية.