الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:09 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخميس «ميكروفون» تناقش «مصر الدهشة» لياسر ثابت

حفل توقيع ومناقشة كتاب
حفل توقيع ومناقشة كتاب

تنظم مكتبة ميكروفون، حفلا لمناقشة كتاب جديد للكاتب الصحفي ياسر ثابت، بعنوان "مصر الدهشة"، بمقر مكتبة ميكروفون بالدقي.

تفاصيل المناقشة

تستضيف مكتبة ميكروفون ندوة لمناقشة كتاب جديد بعنوان "مصر الدهشة" للكاتب الصحفي ياسر ثابت، يوم الخميس الموافق 9 مارس الجاري، في تمام الساعة السابعة مساء.

تقدم الندوة بمقر المكتبة بالدقي، حيث يشارك في المناقشة الكاتب مصطفى عبيد، بينما يدير اللقاء الناشر "محمود عبد النبي"_ مدير دار ايبيدي للنشر.

يسرد كتاب "مصر الدهشة" العديد من أسرار مصر والملامح الطيبة والمشاعر الجياشة، من ثرثرة العائمات الراسية على ضفاف النيل، حكايات كلوبات القاهرة والإسكندرية، كما تناول أغرب حوادث السرقة التي وقعت في المحروسة، وحكاية بائع البطيخ الذي برع في الطب، تطور وسائل المواصلات من الحمار إلى الأبلكيشن، حكايات إنشاء السرايا الصفراء، كذلك سرد تاريخ الأوبئة التي راح ضحيتها أرواح الآلاف في مصر.

فالكتاب يذكر العديد من التفاصيل الخاصة بمصر المحروسة وميادينها وأغرب أسماء الشوارع بالقاهرة، والسبب وراء تسمية رغيف الحواوشي بهذا الاسم، ويختم حديثه بقصة الكلب الذي نجح في فك طلاسم أغرب الجرائم، الكتاب يغوص في بطن التاريخ، ليفسر لنا برشاقة الأسلوب ودقة المعلومات الموثقة الكثير من المسميات والحوادث التي تراها حدثت في مصر.

الكاتب الصحفي "ياسر ثابت"

ياسر ثابت هو كاتب صحفي بدأ عمله كصحفي بصحيفة الأهرام، من مواليد مدينة كولونيا بألمانيا 1964، تخرج من قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة 1985، ثم حصل على الماجستير من كلية الصحافة بجامعة كارديف ويلز البريطانية، ثم حصل على درجة الدكتوراه في الصحافة من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة.