الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:14 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخميس.. حفل توقيع ومناقشة كتاب «الزمن وانا» عن الفنان فاروق فلوكس

مناقشة كتاب
مناقشة كتاب

تنظم مكتبة بيبليوتيك حفل توقيع ومناقشة كتاب "الزمن وأنا... مذكرات فاروق فلوكس بين الهندسة والفن والحياة"، الصادر عن دار صفصافة للنشر.

تفاصيل وموعد المناقشة

تستضيف مكتبة بيبلوتيك مناقشة كتاب "الزمن وأنا"، وذلك بحضور الفنان القدير فاروق فلوكس، وذلك يوم الخميس الموافق 2 مارس، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، في بيبليوتيك جاليري- أركان بلازا مول- الدور الثاني.

يدير النقاش الكاتب الصحفي زين العابدين خيري شلبي"_رئيس تحرير جريدة القاهرة، ويشارك بالنقاش كل من: الفنان فاروق فلوكس، والكاتب الصحفي حسن الزوام.

يسرد الكاتب الصحفي "حسن الزوام" تفاصيل حياة الفنان فاروق فلوكس من خلال الكتاب، وهو رجل عاش الحياة بكل دروبها، وهو فاروق توفيق صالح مبارك، من مواليد عابدين 1937، عاصر أزمنة مختلفة اقتصاديا واجتماعيا وفنيا، وهو في الكتاب يرصد التغيرات التي طرأت عليه في كل الفترات التي عاصرها، من منظوره الإنساني وتجاربه الشخصية، فرصد رحلته طوال 85 عاما من التجارب والترحال ومعايشة الثقافات المختلفة.

أتاحت له نشأته بمنطقة ميدان عابدين أن يراقب من شرفته قصر الحكم، فعاصر فترة حكم الملك وحصار القصر وتحول البلاد إلى الجمهورية، عاصر الهزيمة والنصر.

امتهن الهندسة وعشق فن التمثيل، هوى الرسم والفنون ودراسة القانون، من المؤسسين الأوائل لفكرة المسرح الجامعي، وعندما كانت الفرق المسرحية الكبرى في طور التكوين كان جزءا لا يتجزأ منها، لم يفقد عشقه لمهنة الهندسة بين بداياته الأولى في المصانع الحربية وحتى وصل مع الهندسة إلى درجة وكيل وزارة.

فحياته غير عادية، بل مسيرة من طراز خاص، خليط بين الحب والحرب والفن، بصحبة رفاق لا يجمع بينهم لقب ولا منصب ولا زمالة، فقط أصحاب خصال وطبائع إنسانية لا أكثر، فمذكراته تحكي العديد من التفاصيل بين طموحات وأهداف ونجاحات وغيره، ويرويها الكاتب الصحفي حسن الزوام، وكأنها فيلما روائيا طويل يقدم فيه كل الأدوار والشخصيات.

اقرأ أيضا: الثلاثاء.. ندوة «الذكاء الاصطناعي والأمن القومي في ظل المتغيرات الدولية» بالأعلى للثقافة

اقرأ أيضا: المحتوى الرقمي والتعليم الإلكتروني في ورشتين تنظمهما مكتبة الإسكندرية