الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:14 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مش هتصدق عينيك.. «كوبرا» يصطاد الذئاب ويلعب معها في جبال سوهاج «صور»

كوبرا صائد الذئاب في سوهاج
كوبرا صائد الذئاب في سوهاج

عادة ما يخشى الأشخاص بوجه عام التعرض للذئاب سواء بمهاجمة جحورهم وأوكارهم أو حتى الاقتراب منهم، فالمزارعين مثلًا باعتبارهم الأكثر مشاهدة وعرضة لتلك الحيوانات المفترسة يسلكون طرقًا بعيدة عن أماكن تواجدهم سواء في الجبال أو وسط زراعات القصب؛ خشية افتراسهم أو مهاجمتهم.

تلك هي القاعدة السائدة عند المواطنين، إلا أن شابًا سوهاجيًا يلقب بـ "أحمد كوبرا" استطاع كسر تلك القاعدة والخروج عن المألوف، وذلك من خلال اصطياد الذئاب وترويضها واللعب معها في الجبال، بل تخطى الأمر ذلك إلى تربية ذئب ذكر وآخر أنثى في منزله؛ للتزاوج وبيع ما ينتجونه من جراوي صغيرة للأشخاص الراغبين في تربيتها، بل وصل حد ترويضه للذئاب إلى أنه يرويها الماء بيديه.

"ذئاب وثعالب وسلاحف ونسانيس وثعابين وطريشة وعقارب وورل نيلي وصحراوي".. تلك هى الحيوانات المفترسة والبرية والسامة التي يصطادها "كوبرا" من جبال وزراعات محافظة سوهاج ويربي بعضها في منزله، ولعل تلك الهواية التي تحولت لمصدر رزق في توفير تلك الحيوانات للراغبين فيها من طلاب البحث العلمي سواء الماجستير والدكتوراة هي الدافع الرئيسي لدى الشاب السوهاجي في صيد هذه الحيوانات التي ربما تهدد حياته.

"صيد الذئاب والثعابين والزواحف السامة هوايتي ومصدر رزقي، وأصبحت لا استطيع الاستغناء عنها".. بهذه الكلمات تحدث أحمد كوبرا، ابن محافظة سوهاج لـ "الطريق" عن صيده للحيوانات البرية، مضيفًا أن تلك الألفة بيني وبين الحيوانات المفترسة لم تأتي من فراغ، مشيرًا إلى أنه منذ نعومة أظافره وجد نفسه يميل إلى استماع ومشاهدة قصص الحيوانات المفترسة وعلى رأسها الذئاب، وما تفعله بمن يتعرض لها أو يقترب منها في المناطق الجبلية أو الزراعية، وأنه يتحتم على أي فرد يأتي إلى خاطره الاقتراب من تلك الحيوانات المفترسة إعداد أفكار جيدة للمواجهة والهروب حتى يخرج من تلك المواجهة ناجيًا بحياته أو بأقل خسائر ممكنة.

وقال أحمد كوبرا، صائد الذئاب ومروضها بسوهاج إن هوايته في صيد الذئاب والزواحف السامة تحولت لمصدر رزق من خلال توفيره بمقابل مادي لطلاب البحث العلمي، مضيفًا أنه يصطاد الذئاب وغيرها من الزواحف والحيوانات والحشرات السامة بالطلب بناءً على احتياج طلاب الماجستير والدكتوراة الذين يطلبون منه تلك الحيوانات.

وأوضح "كوبرا" أنه يصطاد الذئاب الصحراوية والزراعية من خلال فخ صممه للإمساك بهذه الحيوانات، لافتًا إلى أنه يربى في منزله ذئب ذكر صحراوي وذئب أنثى زراعي، وذلك بهدف التزاوج وإنتاج ذئاب صغيرة "جراوي" لبيتها للراغبين.