الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:09 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هتجيب علاجك مجانًا.. «أجزخانة الخير» مبادرة نسائية في سوهاج (صور)

مؤسسي الاجزخانة بسوهاج
مؤسسي الاجزخانة بسوهاج

"شريط علاج يساوي حياة.. شريط علاج يساوي فلوس.. أي شخص عيان يبقى محتاج".. هذه الكلمات هى شعار جروب الأجزخانة، الذي دشنته سيدتان بمدينة سوهاج؛ لمساعدة المرضى من مختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة.

موقف عايشته وشاهدته هيام محمد، ابنة محافظة سوهاج عندما طلبت سيدة شريط دواء من إحدى الصيدليات بعد سؤالها عن العبوة كاملة وعدم مقدرتها على شرائها؛ بسبب ارتفاع سعرها، ورفض الصيدلانية المتواجدة بالمكان بيع شريط واحد فقط للمريضة وإصرارها على بيع العبوة كاملة، جعل صاحبة الخير في التفكير في طريقة أو مبادرة لمساعدة تلك السيدة ومثيلاتها من المرضى.

استقرت سيدة الخير على فكرة أو مبادرة "الأجزخانة" واقترحتها على صديقتها مي العسيري، ابنة مدينة سوهاج، واستحسنتها ودشنا مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحمل ذلك الاسم، وبدأ في نشر تلك الفكرة بين صديقاتهن، والتي لاقت قبول واستحسان الجميع.

بدأنا فكرة الأجزخانة بالأدوية المتواجدة في ثلاجاتنا والزائدة عن حاجتنا، ونشرناها على الجروب، وتفاعل معنا أصدقاء فيس بوك".. هكذا بدأت مدام هيام محمد حديثها مع "الطريق"، مضيفة أنها وصديقتها دشنا "الأجزخانة" منذ حوالي شهر، موضحًة أنه جرى مساعدة عشرات الحالات بالعلاج اللازم، دون تحمل المريض أو أسرته أي أعباء مالية.

اقرأ أيضًا:

الفلانتين في سوهاج.. دباديب وهدايا والورد الطبيعي يكسب- صور

"الأجزخانة صدقة جارية علينا وعلى أُسرنا وكل من يساهم فيها سواء بالأدوية أو توصيلها للمرضى".. بهذه الكلمات بدأت مدام مي العسيري حديثها، مضيفة أن الجروب يوفر بجانب الأدوية بعض المستلزمات الطبية والكراسي المتحركة وأسطوانات الأكسجين وأجهزة البخار للمرضى.

وأوضحت "العسيري" أن هناك صيدليات يتعاون أصحابها مع جروب الأجزخانة مثل صيدلة الدكتورة ندى إما بتوفير علاج مجاني للمرضى أو بتوفير العلاج بنسبة خصم، مشيرًة إلى أن الأسر التي لديها أدوية زائدة عن حاجتها بدأت تتعاون معنا من خلال تصوير تلك الأدوية ورفعها على جروب الأجزخانة، لافتًة أن عملية توصيل العلاج للمرضى يكون من خلال الأسر أصحاب الأدوية أو من خلال بعض الأشخاص المتعاونين بالمجان بخدمة الديليفري.

"طموحنا أن يعمم جروب الأجزخانة ليس فقط في سوهاج وإنما على مستوى محافظات الجمهورية بل في كل قرية وشارع مصري".. بهذه الكلمات ختمتا ابنتا سوهاج حديثهما مع "الطريق".