الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:54 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعادل سيد الموقف».. تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان
بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

يحل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفًا ثقيلًا على نظيره بايرن ميونخ الألماني، في اللقاء الذي يجمع بينهما بإياب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يستضيف ستاد "أليانز آرينا" معقل الفريق البافاري المباراة المرتقبة بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم، وذلك في إياب الدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

وحقق فريق بايرن ميونخ فوزًا غاليًا للغاية على حساب باريس سان جيرمان بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت على ستاد "حديقة الأمراء" معقل الفريق الفرنسي بباريس، في ذهاب الدور الثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويغيب عن باريس سان جيرمان الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا عن المواجهة المرتقبة بداعي الإصابة في الكاحل التي تعرض لها خلال لقاء ليل بالدوري الفرنسي.

وعلى الجانب الأخر، يعود السنغالي ساديو مانى أفضل لاعب إفريقي إلي المتسطيل الأخضر مرة أخرى، بعد التعافي من الإصابة بعظمة الشظية التي لحقت به قبل كأس العالم 2022 بقطر.

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

التقى باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ من قبل في 12 مواجهة حقق كل منهما الفوز في 6 مباريات، البداية كانت في موسم 1994-1995 بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وحقق الفريق الفرنسي الفوز بثلاثية نظيفة بمجموع اللقائين.

ثم تتجدد المواجهة بينهما بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 1997-98، وجاء رد الاعتبار للفريق الألماني بالفوز على باريس سان جيرمان بمباراة الذهاب 5-1، لكن يعود الفريق الفرنسي ويفوز بمباراة الإياب بنتيجة 3-1.

وتواجه الفريقان بدور المجموعات للمرة الثالثة لموسم 2000-2001، إذ فاز باريس سان جيرمان بمباراة الذهاب بنتيجة 1-0، قبل أن يتلقى الهزيمة في لقاء الإياب بهدفين دون رد.

ثم يتجدد اللقاء بينهما لكن هذه المرة في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020، حين فاز العملاق البافاري بايرن ميونخ بهدف دون رد، وذلك في النهائي الأول لباريس سان جيرمان في التاريخ.

وشهدت نسخة 2020-2021 اصطدام بينهما في الدور ربع النهائي لـ"التشامبيونزليج"، حيث فاز باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمبارة الذهاب، قبل أن يودع البطولة والهزيمة أمام بايرن ميونخ بهدف دون رد في مباراة الإياب.